أخبارسياسية

أمريكا: تخصيص أكثر من 420 مليون دولار للاحتياجات العاجلة للسودانيين

واشنطن – المحقق

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تخصيص أكثر من 420 مليون دولار للسودان، للاستجابة الإقليمية للاحتياجات العاجلة للنازحين والمجتمعات المضيفة في السودان والدول المجاورة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في تعميم صحفي، (الأثنين) إن الولايات المتحدة أعلنت هذا الدعم أبان الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بتقديم ما يقرب من 2.1 مليار دولار من المساعدات الإنسانية لمعالجة ما وصفته بالمستويات غير المسبوقة من الاحتياجات الإنسانية على مستوى العالم بما في ذلك المتأثرين بالصراعات في السودان وغزة و مينمار وسوريا، إضافة إلى المتأثرين بالهجرة في الغرب الأوروبي.

وأضاف تعميم الخارجية الأمريكية أن هذه المبالغ ستخصص لتمويل المساعدات الإنسانية الحاسمة والمنقذة للحياة للمتضررين من الأزمات، بما في ذلك النازحين والمجتمعات المضيفة المستقبلة التي تدعم النازحين في أوقات حاجتهم.

وأشار التعميم إلى أن هذا الدعم يشمل المساعدة المقدمة للسودانيين داخل القطر وفي الدول المجاورة، استجابة للاحتياجات الناجمة عن الأزمة التي بدأت في أبريل 2023 وأصبحت واحدة من أشد التحديات العالمية خطورة.

ونوه التعميم إلى أن المبلغ المخصص للسودان يبلغ حوالي 424 مليون دولار تستغل لتوفر الغذاء وخدمات الصحة والتغذية والحماية وغيرها من المساعدات الحاسمة للأشخاص المتاثرين بالحرب في السودان في كل القطر والدول المجاورة.

ولفتت الخارجية الأمريكية في تعميمها إلى أنه وأبان الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت الولايات المتحدة عن هذه المساعدة المنقذة للحياة من الشعب الأمريكي وتشمل أكثر من 873 مليون دولار من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية وأكثر من 1.2 مليار دولار من خلال مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى