أخبارسياسية

الخرطوم تستعد لعودة مواطني أم درمان وتسابق في تشغيل البنوك

أم درمان – المحقق

اتخذت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم خطوات عملية في ترتيب أوضاع أحياء أم درمان القديمة وإعادة الخدمات الأساسية تمهيداً لعودة المواطنين.

ووقف والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة مع الأجهزة المختصة علي عمليات ستر ونقل الجثث المنتشرة في الشوارع والمرافق العامة والخاصة والأسواق والأحياء السكنية.

وشدد إجتماع لجنة الطوارئ الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة الوالي على هيئة المياه وإدارة الكهرباء بمضاعفة العمل لاستعادة خدمتي المياه والكهرباء الأساسيتين وإصلاح الأسلاك وتوفير المحولات لتفادي القطوعات المتكررة.

وكانت هيئة المياه أجرت المعاينات الميدانية للتعرف على احتياجات محطات المياه تمهيدا لمعالجة الأعطال وإعادة التشغيل.

و قدم مدير هيئة المياه تنويراً للإجتماع حول نتائج اجتماعاته مع منظمتي الصليب الأحمر واليونسيف لدعم قطاع المياه، وعلم الإجتماع أن الصليب الأحمر وافق على تقديم دعم في حدود مليون ومائة وعشرين ألف دولار لتوفير عدد (12) طلمبة ضخ بالإضافة إلى قطع غيار خاصة بكهرباء المحطات فيما ساهمت اليونسيف بما قيمته 297 ألف دولار لتوفير مواد تنقية المياه، ووافقت كذلك على المساهمة في إعادة تشغيل محطة مياه بيت المال.

وافتتح والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم فرع بنك أم درمان الوطني بشارع الوادي بمحلية كرري وذلك بحضور قائد منطقة وادي سيدنا العسكرية اللواء إبراهيم الجالب وعدد من قيادات المنطقة، ويأتي الافتتاح الثالث من نوعه خلال أسبوعين إذ كان بنك النيل قد افتتح فرعه فيما إفتتح بنك الخرطوم أثنين من فروعه.

وبشر مدير بنك أمدرمان الوطني بافتتاح فروعه متي ما توفر الأمن وقال إن الفرع سيقدم كافة الخدمات التي كان يقدمها في السابق ممثلة في فتح الحسابات والايداع والسحب وغيرها من الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى