أخباررياضية

السوبر السوداني الممتاز أمام رياح القانون

بورتسودان – دار السلام – المحقق 

 

أصدر الإتحاد السوداني لكرة القدم تعميما للإتحادات المحلية وأندية الدرجة الممتازة بشأن الجمعيات العمومية ومجالس الإدارات الخاصة بالأعضاء الذين انتهت مدة ولايتهم، وسبق أن جري التمديد لهم بموجب تعاميم صادرة عن الإتحاد السوداني، والتي كان آخرها التعميم الذي ينتهي بتأريخ 30/4/2024

وكان مجلس إدارة الاتحاد وجه بتاريخ 22 يونيو 2024م الأعضاء في المناطق الآمنة بعقد جمعياتهم العمومية فوراً إعتبارا من تأريخه حسب المواقيت الزمنية للأنظمة الأساسية للأعضاء.

وتوعد الإتحاد مَن يخالف التوجيه بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في النظام الأساسي للإتحاد السوداني لكرة القدم ولائحة الإنضباط.

ويدور جدل كثيف في الأوساط الرياضية حول الوضع القانوني للاتحادات المحلية والأندية واللاعبين والأجهزة الإدارية في أعقاب توقف النشاط الرياض بسبب الحرب.

ويتعلق الأمر بمسابقة السوبر الممتاز المقرر قيامها اليوم الثلاثاء بالعاصمة التنزانية دار السلام التي جرى تعديل جداولها أكثر من مرة لأسباب متعددة بينها التكييف القانوني، حجوزات الطيران، والامكانيات المادية للأندية المتنافسة.

وتقلصت أعداد الأندية للمشاركة من 8 اندية الى أربعة، وأخيرا إلى 3 أندية بتخلف نادي توتي لتصبح الدورة ثلاثية مكونة من أندية الهلال والمريخ والوادي نيالا .

وربط المريخ مشاركاته في المسابقة بتأكيدات قطعية ممهورة بخطاب رسمي من الاتحاد العام لكرة القدم يحدد قانونية السوبر والإجراءات الأخرى المترتبة عليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى