أخبارسياسية

القوات المسلحة تحرر مدنيين بينهم نساء وأطفال كانت تحتجزهم ميليشيا الدعم السريع

المحقق – الخرطوم بحري

تمكنت القوات المسلحة السودانية من تحرير مدنيين كانت تحتجزهم ميليشيا الدعم السريع المتمردة في منطقة الكدرو بمحلية بحري شمال الخرطوم.

ونجحت قوة خاصة مكونة من الجيش السوداني وجهاز المخابرات العامة والمستنفرين من الوصول إلى العديد من الأُسر التي كانت تحتجزها ميليشيا الدعم السريع في منطقتي الكدرو والحلفايا، وتتخذهم دروعاً بشرية.

وتحصل موقع “المحقق” الإخباري على فيديوهات تظهر أطفالاً في أعمار صغيرة، ويبدو عليهم سوء التغذية، كانت قد احتجزتهم المليشيا منذ بداية الحرب داخل منطقتي الكدرو والحلفايا. وبدأ الأطفال يرددون مع القوة التي أخرجتهم إلى مواقع آمنة “جيشُ واحد شعبُ واحد”.

وقالت إحدى النساء المفرج عنهن: “لقد عانينا كثيراً، والأن نحن سعداء بعد أن أصبحنا أحراراً”. فيما أبدت مجموعة أخرى في منطقة الحلفايا ترحيبها بانفتاح الجيش، ما سيمكنهم من الحصول على المساعدات التي افتقدوها في السابق، والعيش بأمان بعد انتشار الجيش في هذه المنطقة وتأمينها.

وقد ظلت منطقة الحلفايا والكدرو شمالي الخرطوم بحري تعاني طوال الفترة السابقة من انعدام الخدمات وحالات القتل والإغتصاب التي مارستها ميليشيا الدعم السريع ضد المواطنين، إلى جانب منعهم من المغادرة وتسخير النساء والأطفال في أعمال شاقة دون مقابل.

وأظهرت مقاطع الفيديو كيف أن قوات التمرد حولت منازل المواطنين إلى سجون سرية، وكذلك ثكنات وقواعد عسكرية بعد طرد المواطنين من داخلها، ونهب مقتنياتها، وبعد انفتاح الجيش على منطقة بحري وعبور جسر الحلفايا هرب المتمردين وتركوا سياراتهم داخل منازل المواطنين.

وأعلن قائد منطقة الكدرو العسكرية اللواء الركن النعمان عوض السيد تنظيف مدينة الكدرو من التمرد مؤكداً المضي قدماً لتنظيف كافة الجيوب المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى