أخبارسياسية

المؤتمر الوطني يدعو للوفاق والحوار وينتقد المبعوث الأمريكي

بورتسودان – المحقق

دعا حزب المؤتمر الوطني الحاكم سابقاً، القوى السياسية للتوافق حول حل سوداني للأزمة التي تعصف بالبلاد، وقال الحزب في بيان صحفي للقطاع السياسي بالحزب، تلقى موقع *المحقق* الإخباري نسخة منه: “ينادي المؤتمر الوطني في كل أهل السودان أن تعالوا إلي كلمه سواء بيننا، فالحل بأيدينا و ليس بأيدي غيرنا.”

وأضاف: “يؤكد المؤتمر الوطني أنه سوف يعمل بصدق وإخلاص مع كل القوي السياسية الوطنية ومنظمات المجتمع لتحقيق الوفاق الوطني الذي يقود البلاد إلى الإستقرار والسلام وسيظل المؤتمر الوطني حاضراً في المشهد السياسي مدافعاً عن عزة وكرامة وسيادة السودان وشعبه و وحدة أرضه ولن يقبل و يستسلم لإقصائه مِن الفعل السياسي”.

كما دعا المؤتمر الوطني الإدارة الأمريكية، “في سعيها لمساعدة شعب السودان أن تُلزِم مبعوثها بإحترام شعب السودان و مؤسسات دولته و النأي عن بث أسباب الفتنة بين مكوناته السياسية و المجتمعية”.

وثمن البيان ما وصفه بالجهود المخلصة من الدول الصديقة في هذا المجال، مستدركا :”إلا أن تصريحات المبعوث الأمريكي توم بيريللو التي ظل يكررها من منابر الأعلام لا تساعد على بناء الثقة بينه و بين الشعب السوداني”.

وأشار البيان إلى أن”الكارثة الإنسانية التي حلت بالشعب السوداني بفعل المليشيا المتمردة تحتاج إلى تجرد و إخلاص و صدق من كل الفاعلين من أجل معالجتها”.

وتابع :”يثق المؤتمر الوطني أن المملكة العربية السعودية وهي محل ثقة الشعب السوداني وحكومته ستولي أمر تنفيذ مخرجات منبر جدة إهتمامها حتي لا تسعي أطراف أخري في إفساد مخرجاته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى