أخبارسياسية

المبعوث الأمريكي يحث مليشيا الدعم السريع على وقف هجومها على الفاشر

القاهرة – المحقق

حث مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية إلى السودان، توم بيريللو، مليشيا الدعم السريع على وقف هجماتها على مدينة الفاشر عاصمة إقليم دارفور غربي السودان والإلتزام بحماية المدنيين.

وقال المبعوث الأمريكي في تغريدة على حسابه في منصة X اطلع عليها موقع “المحقق” : “إننا نشعر بقلق بالغ إزاء الهجمات المتجددة التي تشنها قوات الدعم السريع، إن الهجمات المتكررة على الفاشر وقصف معسكري أبو شوك والسلام للنازحين القريبين قد جلبت بالفعل معاناة كبيرة للمدنيين السودانيين، الذين فر العديد منهم إلى الفاشر في مواجهة القتال في دارفور.”

وتابع :”نحن نحث قوات الدعم السريع على وقف هجومها، ويتعين عليها اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية أرواح الأبرياء واحترام التزاماتها بحماية المدنيين”.

ومنذ شهر مايو الماضي، شنت مليشيا الدعم السريع 133 محاولة هجوم فاشلة للاستيلاء على مدينة الفاشر. وفقدت المليشيا جراء ذلك قيادات ميدانية بارزة في محاولاتها المتكررة أبرزهم قائدها علي يعقوب في شهر يونيو الماضي، وعبد الرحمن شطة خلال اليومين الماضيين.

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى قراراً في يونيو الماضي طالب مليشيا الدعم السريع بوقف هجماتها على الفاشر وذلك بأغلبية 14 عضواً وامتناع عضو واحد عن التصويت، لكن المليشيا ضربت بالقرار عرض الحائط فيما عجزت الولايات المتحدة وبقية الأسرة الدولية عن إدانة الخروقات المتكررة للقرار الأممي وظلت تكتفي بالمناشدات والمطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى