أخبارخدمات

الولاية الشمالية تسجل (260) حالة مرض جلدي بكتيري مُعدي

دنقلا – المحقق
أعلنت وزارة الصحة بالولاية الشمالية عن ظهور مرض سريع العدوى يسمى إلتهاب الجلد البكتيري، وسجلت الوزارة عدد ( 260) حالة بهذا المرض منها (105) بمحلية دنقلا (110) حالة بمحلية البرقيق وسجلت محلية دلقو (45) حالة، وظهر المرض مع هطول الأمطار والسيول التي شهدتها الولاية الشمالية مؤخراً، ويعتبر من الأمراض ذات الأعراض الواضحة ويعرف محلياً باسم (أبو الصميق) وتتمثل في الطفح الجلدي بالوجه أو الظهر أو اليدين والرجلين في الحالات البسيطة وفي حالة شدته تصاحبه حمى وتقرحات في الجلد وإفرازات، وتتطلب الوقاية منه عدم ملامسة الشخص المصاب أو الاحتكاك به مباشرة إلى جانب عدم إستخدام أغراضه الشخصية.

وقال مدير عام وزارة الصحة بالولاية الوزير المكلف د. ساتي حسن ساتي ان فصل الخريف الذي شهد أمطاراً غزيرة وسيولاً هذا العام أدي لظهور أمراض خطيرة ما يتطلب توحيد الجهود وتكثيفها لمنع إنتشارها والوقاية منها.

من جانبه قال إستشاري الأمراض الجلدية والتناسلية د . فيصل بابتود إن إلتهاب الجلد البكتيري مرض سريع العدوى والإنتشار لكنه ليس من الأمراض المقلقة، مشيراً إلى أن الأطفال وأصحاب الأعمار دون سن الخامسة عشر هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا الإلتهاب الجلدي البكتيري ، داعيا المواطنين لضرورة زيارة أقرب وحدة صحية في حال ظهور أعراض المرض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى