أخبارخدمات

بحري تُنادينا: مبادرة لعودة النازحين وتهيئة البيوت والشوارع للحياة ما بعد الحرب

الخرطوم بحري – المحقق

على ضوء الانتصارات التي تحققت في مدينة بحري شمال الخرطوم، وانفتاح الجيش السوداني هنالك وتأمين أحياء الحلفايا والكدرو والدروشاب وجزء من أحياء شمبات بما فيها

السوق المركزي، قررت مجموعة من أبناء مدينة بحري تهيئة المنطقة للحياة، وتوفير الخدمات الضرورية، وتشجيع المواطنين للعودة.

ودعا فيصل عامر السيوفي صاحب (مبادرة تنادينا) أبناء بحري إلى الانخراط في مجموعات عمل للتفاكر حول عودة أبناء المنطقة وتأمين سبل الحياة فيها.

وقال السيوفي لموقع “المحقق” الإخباري: “هنالك استجابة كبيرة للمبادرة، ورغبة صادقة في العودة وتأمين الأحياء التي تم تحريرها بالكامل”، وتوقع خلال أيام التوافق على خطة (بحري آمنة) والعودة الطوعية لشباب بحري، داخل وخارج السودان، لتأمين المدينة ونظافتها وتهيئة سبل الحياة الكريمة لعودة الأسر بإذن الله.

وطالب السيوفي باستثمار حالة النشوة والنصر في مشروعات تعيد الأمل لأهل بحري، وأكد أنه يمكن توفير وسائل المواصلات وتأمين طرق العودة إذا سارت الأمور بهذه السلاسة.

وكان لواء البراء بن مالك قد دعا شباب مناطق الحلفايا والدروشاب والسامراب إلى الإنخراط في تأمين مناطقهم ومنازلهم برفقة أخوانهم المقاتلين.

وبعد مرور (17) شهراً على الحرب تمكّن والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة من زيارة قرى شمال بحري، ومنطقة الكدرو العسكرية، حيث رافقه مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق الفريق شرطة أمير عبدالمنعم والمدير التنفيذي لمحلية بحري عبدالرحمن أحمد، وكان في إستقبالهم قائد منطقة الكدرو العسكرية اللواء الركن النعمان على عوض السيد.

وأعلن الوالي عن تشكيل غرفة عمليات لإغاثة المواطنين وتوفير الدواء والغذاء وإيصال الإغاثات الإنسانية وتطهير المنطقة من مخلفات الحرب وعمليات الإصحاح البيئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى