أخباراقتصادية

خطة للموارد المعدنية لتوسيع استثماراتها بولاية القضارف

القضارف – المحقق

 

دعا والي ولاية القضارف المكلف اللواء ركن م. محمد أحمد حسن، الشركة السودانية للموارد المعدنية لمضاعفة الجهود وزيادة فرص الاستثمار في قطاع التعدين بالولاية، وإستجلاب شركات جديدة لزيادة الإيرادات ودعم الإقتصاد الوطني وتحقيق التنمية والخدمات للمواطنين.

جاء ذلك لدى اجتماعه مع مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بولاية القضارف عمر مالك أبوسن، بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بالولاية جيولوجي خالد الضو.

وأكد الوالي تقديم كافة أشكال الدعم للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة وهيئة الأبحاث الجيولوجية للنهوض بقطاع التعدين بولاية القضارف.

وبحث الاجتماع مجمل القضايا المتعلقة بنشاط التعدين بالولاية وسبل تطويرها لزيادة الإنتاج وتعظيم الإيرادات العامة، وقدم أبو سن تنويراً مفصلاً لوالي ولاية القضارف عن سير العمل في نشاط التعدين خلال الفترة السابقة،

وكشف عن خطة لتوسيع الاستثمارات تشمل تأمين الأسواق ومضاعفة الجهود في الجوانب البيئية وإتباع أدوات السلامة.

وامتدح أبو سن التنسيق العالي مع حكومة الولاية واللجان الأمنية المحلية والأجهزة الأمنية المساعدة، في تنفيذ سياسات الوزارة، لافتاً إلى استقرار العمل في أسواق التعدين ومواقع الشركات العاملة في الولاية، وبشر أبو سن بتنفيذ عدد من مشاريع المسؤولية المجتمعية حيث يجري العمل على فرز العطاءات إيذاناً لبداية تنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى