أخباراقتصادية

روسيا تدرس خريطة استثمارية لدارفور تشمل المعادن

بورتسودان – المحقق

قالت حكومة إقليم دارفور، غربي السودان، إن وفداً روسياً يزور البلاد وعد بدراسة خارطة استثمارية تشمل التعدين في الإقليم.

جاء ذلك عقب اجتماع حكومة إقليم دارفور، برئاسة حاكم الإقليم المكلف بابكر حمدين ووزير المالية والتنمية المستدامة بحكومة الإقليم عبدالعزيز شدو ورئيس الهيئة الاستثمارية بالإقليم يوسف حقار مع وفد روسي برئاسة ممثل الغرفة التجارية الروسية ورجال الأعمال الروس فيكتور تشيمودانوف ، وبحضور سفير دولة روسيا الاتحادية بالسودان اندري تشيرنوفول.

وتناول الاجتماع، وفق بيان لحكومة إقليم دارفور، تلقى موقع “المحقق” الإخباري نسخة منه، العلاقات الاقتصادية وفرص استثمار الشركات الروسية المتخصصة في المجالات المختلفة في إقليم دارفور.

وقال حاكم الإقليم المكلف الدكتور بابكر حمدين أن اللقاء ناقش العلاقات الاقتصادية التجارية بين روسيا والسودان بالتركيز على الفرص التجارية والاقتصادية المتعلقة بإقليم دارفور حيث تم استعراض حوجة الإقليم إلى الاستثمار في مجالات البنية التحتية والتعدين والزراعة والطرق والجسور والثروة الحيوانية، وتقديم خارطة استثمارية خاصة بالإقليم وجدت الاهتمام والوعد بالدراسة من الجانب الروسي”.

وأكد حمدين على استمرار هذه اللقاءات وتعزيزها وتطويرها إلى تفاهمات واتفاقيات تخدم مجالات الاستثمار والعلاقات التجارية المشتركة.

وعبر رئيس الوفد وممثل الغرفة التجارية الروسية ورجال الأعمال الروس فيكتور عن سعادته بلقاء السودانيين وحسن الاستقبال خلال هذه الزيارة شبه الرسمية، مؤكداً على أن اللقاء بحكومة دارفور كان مثمراً وهادفاً تحدثوا فيها عن أمور أساسية ومهمة في العلاقات التجارية السودانية الروسية، وبحثوا عن كيفية النهوض والمساعدة في الأعمال الاستثمارية في إقليم دارفور، مضيفاً على أن هنالك مجموعة شركات استثمارية روسية ستأتي إلى السودان لكي تساهم في المشاريع المشتركة المتعلقة بإقليم دارفور وسيكونون من الجهات الأساسية والفاعلة التي ستقدم خدمات كبيرة في مناطق دارفور المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى