أخبارثقافية

شاعر (أبقوا الصمود) يفاخر بموقفه من معركة الكرامة

المحقق – متابعات

 

تفاخر الشاعر الشاب هيثم عباس صاحب الأغنية ذائعة الصيت (ابقوا الصمود) للفنان الراحل محمود عبدالعزيز بموقفه الداعم للقوات المسلحة والقوات النظامية الاخري والمستنفرين في معركة الكرامة ودافع عنه.

وكتب هيثم منشوراً على صفحته الرسمية علي الفيس بوك قال فيه (ما عندي مشكلة كونك محايد كونك جبان كونك ماعندك علاقة بالسياسة كونك ضد الحرب أو معاها أهي كلها آراء مع وضد قد لا تلصق عليك وعليّ تهمة الخيانة وعدم الوطنية بشكل جمعي، و لكن عندي مشكلة كوني اخترت الحرية والثأر للكرامة عبر النضال الشعبي والعسكري المسلح وأنت شايفني فلول!

شوفني زي م تشوفني المهم أنا شايف الصح، صدقته حقيقة وآمنت بيهو قضية ومبدأ، لما نحرر بلدنا أبقى لومني ولو م اتحررت واكتشفت أنها ضاعت لوم نفسك. ولو أنه دا م بيحصل لأنه دي بلد أذن لها أن تقاتل، موتاها في الجنة وموتاهم في النار، لا محتاج لي لمفتي لا دليل شرعي غائر في جوف كتاب مقدس يحتاج لاجتهاد وضلاعة ورسوخ في العلم الشرعي، وما النصر إلا حليف أهل الحق، والشعب السوداني علي حق كان مات كله في سبيل حريته زي ما فقدت مالك وجزء من أهلك كمان فقدنا معاك الغالي والنفيس والقريب والحبيب والجار والصديق ..)

وعُرف الشاعر هيثم عباس بأعماله الفنية الوطنية والعاطفية وتغني له عدد من المطربين بينهم محمود عبد العزيز وندى القلعة وحسين الصادق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى