أخبارمنوعات

فرح إذاعي بالتحرير وعودة قريبة لـ(النيل الأزرق)

المحقق – متابعات

وصف المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إبراهيم البزعي استعادة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى لمقري المؤسسة بأنه انتصار لتاريخ وإرث الأمة السودانية.

وأشاد البزعي في مداخلة عبر تطبيق الواتس آب تداولتها عدد من المجموعات، بالدور البطولي للقوات المسلحة واستبسالها لحماية تاريخ ومخزون تراث الامة السودانية.

وبشر مدير قناة النيل الأزرق عمار شيلا الشعب السوداني بعودة شاشة النيل الأزرق للفضاء قريباً بعد استعادتها من دنس التمرد، وقال في بيان له إن الأطقم الفنية بالقناة تمارس أعمالها في التجهيزات الهندسية والفنية وقطعت شوطاً بعيداً لظهور الشاشة الزرقاء مجدداً.

وتداولت مجموعات الواتس آب منذ وقت مبكر من صباح أمس صوت الأستاذ عمر الجزلي يعلن تحرير مبنى الإذاعة والتلفزيون وأصوات كبار المذيعين والمذيعات يعلقون على الحدث أو يعلنونه ويعبرون عن سعادتهم بما حدث، أمثال الدكتور عوض ابراهيم عوض والدكتور صلاح الدين الفاضل والأستاذ معتصم فضل والأستاذة روضة الحاج والمخرج الشاذلي عبد القادر المذيعة نايلة العمرابي والمذيعة فاتن علي بشارة.

ونقل هؤلاء وغيرهم التهاني للشعب السوداني بعودة مقر “هنا أم درمان” مؤكدين أن الأمر ليس استعادة لبقعة جغرافية ولكنه تعبير عن الرمزية الخالدة في وجدان الشعب السوداني إذ تمثل القومية والهوية الجامعة للسودانيين.

وكان منسوبو الإذاعة والتلفزيون احتفلوا منذ الأمس في مواقع التواصل بتحرير ( الحيشان التلاتة) وتفاعلوا مع صوت الإذاعي عمر الجزلي ودموع المذيعة نسرير الإمام ومثابرة المذيعة نجود حبيب التي كانت حاضرة على شاشة التلفزيون القومي منذ بثه اليوم الاول في بورتسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى