أخبارخدمات

وزارة التربية تحدد موعداً لتهيئة البيئة الدراسية

عطبرة – المحقق

حدد وزير التربية والتعليم المكلف محمود الحوري يوم السابع عشر من مارس الجاري موعداً لتهيئة البيئة المدرسية للعام الدراسي الجديد.

ودعا الحوري في خطاب موجه بواسطة وزارة الحكم الإتحادي اليوم الأثنين إلى ولاة الولايات إلى بذل الجهد لتسديد رواتب المعلمين وذلك استناداً على توصيات الاجتماع التنسيقي لولاة الولايات الذي عقد بولاية القضارف في ديسمبر 2023م وقرارات لجنة تهيئة البيئة للعام الدراسي التي اختتمت اجتماعاتها في التاسع عشر من فبراير الماضي.

وكان الحوري الذي يزور عطبرة وجه وزارة التربية بولاية نهر النيل، بالعمل على تصميم استمارة لإرفاقها بخطاب لوزارة الخارجية ومخاطبة الملحق الثقافي بكل السفارات والقنصليات التي توجد بها مراكز للامتحانات.
و البدء في طرح الاستمارات للحصر المبدئي للتلاميذ والتلميذات الجالسين للامتحانات، وتحديد موعد لإرجاع الاستمارات بعد ملئها للوقوف على المؤشرات التي على ضوئها يتم طباعة أوراق الامتحانات وتصنيفيها حسب اللغة التي سيجلس بها التلميذ، مع ضرورة الوضع في الاعتبار التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار إلى أن ولاية نهر النيل تستعد لإجراء امتحانات العام الدراسي بعد أن أكمل الطلاب دراسة المناهج في مختلف المراحل الدراسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى