أخبارسياسية

وزير العدل: نثق فى جهود السعودية لدعم الأوضاع الإنسانية في السودان

جنيف – المحقق

اجتمع وزير العدل د. معاوية عثمان محمد خير، على هامش مشاركته في الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان، بالدكتورة هلا بنت مزيد التويجري رئيسة هيئة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية، حيث ثمن الوزير العلاقات الأزلية المتميزة بين السودان والمملكة على مختلف الأصعدة السياسية والشعبية والاقتصادية والإنسانية، مشيراً إلى أن المملكة ظلت هي الشريك الأول للسودان خاصة فيما يتعلق بمخاطبة الأزمات، ومنبر جدة هو خير برهان على حرص المملكة على أمن واستقرار السودان وشعبه، كما أكد ثقة وتعويل حكومة السودان على جهود المملكة في هذا الصدد.

وأعرب الوزير عن عميق تقديره وامتنانه لمواقف المملكة الداعمة للبلاد فيما يلي المجال الإنساني والإغاثي، مشيداً كذلك بالتعاون بين البلدين في المجال القانوني والقضائي والتنسيق بين وزارتي العدل في البلدين، مؤكداًً حرص السودان على استمرار التعاون الثنائي والتنسيق في المحافل الدولية والإقليمية.

كما أطلع الوزير الدكتورة هلا على تطورات الأوضاع السياسية والأمنية بالبلاد بعد تمرد مليشيا الدعم السريع الإرهابية التي مارست كل أشكال انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ضد الشعب السوداني.

من جانبها، أكدت الدكتورة هلا التويجري أن ما تقوم به المملكة إنما هو من صميم واجبها تجاه الشعب السوداني الذي له اسهاماته في نهضة المملكة في مجالات الصحة والتعليم وغيرها، وأن المملكة لن تألو جهداً في تقديم الدعم اللازم للسودان، مشددةً على أهمية استمرار التعاون والتنسيق القائم بين بعثتي البلدين في جنيف خاصة في مجلس حقوق الإنسان، ومتمنية عودة الاستقرار والسلام في السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى