أخباررياضية

الجزائر تستضيف النسخة الأولى من الألعاب الإفريقية المدرسية في العام المقبل

الجزائر – المحقق – وكالات

تستضيف الجزائر في الفترة من 5 إلى 13 يوليو القادم النسخة الأولى من الألعاب المدرسية الأفريقية التي ينتظر أن تجمع رياضيين شباب من أرجاء القارة الأفريقية، بروح الأخوة والمنافسة الصحية وتعزيز القيم الأولمبية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية فإن هذا الحدث الكبير جاء نتيجة للتعاون بين رابطة اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية والاتحاد الدولي للرياضات المدرسية (ISF)، باعتبارها جزءً من الجهود المستمرة الرامية إلى اكتشاف وتدريب المواهب الرياضية الأفريقية المستقبلية.

وقالت رابطة اللجان إن النسخة الأولى التي يجري تنظيمها بدعم من اللجنة الأولمبية الدولية تهدف إلى دعم المواهب الأفريقية الشابة.

وتميزت الرحلة نحو تنظيم الألعاب المدرسية الأفريقية 2025، بالتوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون بين رابطة اللجان والاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، يوليو الماضي، خلال دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

وأكدت الهيئة الأفريقية أن هذا الاتفاق التاريخي، وهو شراكة استراتيجية حقيقية لمستقبل الرياضة المدرسية في أفريقيا، يهدف إلى تعزيز قدرات الشباب الأفارقة في الرياضة والتعليم، ومن خلال تطوير برامج منظمة تجمع بين المسابقات الرياضية والتدريب الأكاديمي.

ويرى المراقبون أن الألعاب الأفريقية ليست مجرد منافسة رياضية وحسب، إنما تمثل نقطة انطلاق للشباب الأفريقي، وخصوصاً للمواهب التي تطمح إلى التميز على الساحة الدولية وتعزز عملية اكتشاف قدرات الشباب وإعدادهم للمنافسات الكبرى المستقبلية، بينها دورة الألعاب الأفريقية للشباب التي ستقام في ديسمبر 2025 في لواندا بأنجولا، والألعاب الأولمبية للشباب في داكار بالسنغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى