أخبارسياسية

الخارجية السودانية: قرار مجلس حقوق الإنسان متحامل

بورتسودان – المحقق

جددت وزارة الخارجية السودانية رفضها القاطع لقرار مجلس حقوق الإنسان الذي صدر (الأربعاء) بخصوص التمديد لبعثة تقصي الحقائق الأممية في السودان، وقالت إن التصويت لصالحه عكس الانقسام داخل المجلس.

و أكدت الوزارة فى بيان لها مساء اليوم اطلع عليه موقع “المحقق” الإخباري، إن القرار جانبه الصواب في توصيفه لما يجري في السودان، فضلاُ عن أنه احتوى علي تحامل بالغ ضد القوات المسلحة السودانية، كما لم يراع الأولويات الحقيقية للسودان في هذه المرحلة والتي تتلخص في إنهاء التمرد أولاً، وإيقاف الفظائع المستمرة، وإخلاء مساكن المواطنين والأعيان المدنية بما فيها المستشفيات ودور العبادة، وتيسير إيصال المساعدات الإنسانية، بموجب إعلان جدة.

و أشار البيان إلى أن نتيجة التصويت على القرار عكست الانقسام الحاد داخل مجلس حقوق الإنسان حوله مما يؤكد تماماً عدالة موقف السودان.

و أكدت الخارجية أن حكومة السودان مرة أخري حريصة علي ترقية حقوق الإنسان في البلاد وإلتزام القوات المسلحة وجميع القوات النظامية بالقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.
و كان مجلس حقوق الانسان جدد فى جلسته اليوم تفويض بعثة التقصي الأممية بعدد 23 صوت فيما رفضت قرار التمديد أو امتنعت عن التصويت بقية الدول والبالغ عددها 24.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى