أخبارسياسية

الخارجية السودانية: قصف المليشيا لمواقع سكنية يكفي دليلاً لعدم جدوى اجتماعات جنيف

بورتسودان – المحقق 

قالت وزارة الخارجية السودانية إن جرائم مليشيا الدعم السريع بقصفها مواقع سكنية في كردفان والعاصمة الخرطوم تكفي دليلاً لعدم جدوى اجتماعات جنيف.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم (الخميس) : “مع بدء ما أسمي باجتماعات جنيف بين مبعوث الولايات المتحدة ومليشيا الجنجويد، قصفت المليشيا أمس مدرسة الخنساء الثانوية للبنات ومدرسة أساس بمدينة الأبيض، عاصمة ولاية شمال كردفان، مما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين وإصابة 30 طالبة.، في ذات الوقت كثفت المليشيا قصفها المتعمد للمناطق السكنية بمحافظة كرري، بأم درمان الكبري. كما هاجمت الليلة السابقة مستشفى النو بمدينة الثورة بكرري بثلاثة صواريخ مما أدى لإصابة 4 من المرضي إصابات بالغة”.

وتابع البيان: “تكفي هذه الجرائم الإرهابية من المليشيا والتي حدثت في نفس اليوم الذي تزعم فيه أنها بدأت فيه محادثات سلام، لتأكيد عدم جدوى اجتماع جنيف الحالي، وأن المليشيا تستخدمه منصة للدعاية الكاذبة التي تفضحها جرائمها على الأرض”.

وأكدت الخارجية بأن السلام لن يتحقق بمنح المليشيا فرصة التنصل من الاتفاقات والالتزامات السابقة المستمدة من القانون الدولي الإنساني، ولا باعتبار مَن يزودها بالمدفعية بعيدة المدى والصواريخ والمسيرات التي تستهدف بها المدنيين شريك سلام، أو بحث قضايا السودان في غياب حكومته، مما لا سند له من القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

وأشار البيان إلى أن جموع السودانيين الذين تظاهروا في جنيف ضد اختطاف إرادة شعبهم واحتضان قاتليه باسم السلام، عبروا عن هذا الموقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى