أخباررياضية

ال(كاف) يعلن زيادات في مستحقات الأندية المشاركة في تمهيدي الأبطال والكنفودرالية

لومي – المحقق

أصدر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف- CAF) مذكرة تفيد بزيادة لمخصصات المالية للأندية المشاركة في الدور التمهيدي لبطولتي الأبطال والكنفودرالية، و بحسب المذكرة فإن الأندية المشاركة ستحصل في المراحل التمهيدية من بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية على 50 ألف دولار.

ويأتي هذا التخصيص وفقاً لسياسة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الدكتور باتريس موتسيبي، بهدف تحسين مسابقات الأندية وتقديم المزيد من المساعدات المالية.

وتفيد متابعات موقع “المحقق” الإخباري، أن هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها (الكاف) الدعم المالي للأندية في هذه المرحلة من المسابقة، إذ درج في السابق على تأخير منح هذه المخصصات المالية حتى تصل الأندية إلى مراحل المجموعات، لتكون مؤهلة لتقاسم الجائزة الإجمالية.

وترى الأندية الأفريقية أن هذا الإجراء المهم من قبل الاتحاد يعالج المخاوف القديمة فيما يتعلق بنفقات السفر والتكاليف اللوجستية المرتبطة بمشاركتها في المسابقات بين الأندية، وقد نُقل عن مسؤولي الكاف أن هذا الإجراء من شأنه أن يشجع المزيد من الأندية على المشاركة في المسابقات القارية ورفع المستوى العام لكرة القدم للأندية في أفريقيا.

و سيحصل الفائز ببطولة الأندية علي 4 مليون دولار مقارنة بـ (2.5 مليون دولار) في عام 2022م فيما يحصل الفائز بكأس الكونفيدرالية على ( 2.5 مليون دولار) مقارنة بـ (1.2 مليون دولار) في عام 2022. وفي العام الماضي.

يُشار إلى أن الجولة التمهيدية الأولى تنتظم فيها مباريات الذهاب منذ الجمعة 16 أغسطس وتختتم اليوم الأحد 18 أغسطس 2024م، ويشارك فيها فريقا الهلال والمريخ من السودان ، أما مباريات الإياب فتجري في الفترة من (23 – 25 ) أغسطس 2024. بينما تقام الجولة التمهيدية الثانية في سبتمبر المقبل، وسيتأهل الفائزون في هذه المباريات إلى دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى