أخباراقتصادية

اللجنة العليا لتعزيز العلاقات مع الصين تبدأ أعمالها

بورتسودان – المحقق

شرعت اللجنة العليا لتعزيز علاقات التعاون بين السودان و جمهورية الصين الشعبية في تنفيذ مهامها بتحديد مجالات التعاون المشترك ووضع السياسات والإجراءات الخاصة بتعزيز وتطوير التعاون والشراكة بين البلدين بما يخدم المصالح الثنائية ويطور العلاقات الإستراتيجية بينهما.

وبدأت اللجنة العليا – برئاسة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور جبريل إبراهيم في اجتماعها الأول بالوزارة اليوم بمشاركة الوزارات المعنية كآفة وبنك السودان – في تنفيذ مخرجات مشاركة السيد رئيس مجلس السيادة في أعمال قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقي التي عقدت في الصين 3 – 6 سبتمبر الجاري بتحديد المجالات على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، بغرض الاستفادة من التمويل الذي خصصته الصين لدول أفريقيا في أعمال القمة بمبلغ 50 مليار دولار .

وتم تكليف لجنة فنية برئاسة وكيل التخطيط بوزارة المالية د. محمد بشار وعضوية الوزارات والوحدات الحكومية لإعداد مشروعات في مجالات البنى التحتية والخدمات الأساسية بالتركيز على قطاعات الزراعة والمياه والصحة والصناعة والطاقة والكهرباء والطرق والجسور والسكك الحديدية والتعاون المصرفي والدفاعي والأمني ومن ثم رفعها للجنة العليا لإجازاتها ومتابعة تنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى