أخبارسياسية

انطلاق أعمال مجلس جامعة الدول العربية ونشاط مكثف لوزير الخارجية على هامش الاجتماعات

القاهرة – المحقق

تنطلق في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم (الثلاثاء) إجتماعات مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، في دورته (162) ويرأس وزير الخارجية السوداني المكلف السفير حسين عوض وفد السودان المشارك في الاجتماعات.

ووفق بيان صحفي صدر عن مكتب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية فقد التقى الوزير حسين عوض بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط صباح (الثلاثاء) بمباني الجامعة بالقاھرة، قبل بدء الاجتماعات، وثمن الوزير خلال اللقاء العلاقات الوطيدة بين حكومة السودان والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وجھود الأمين العام ومواقفه الداعمة لحل ومعالجة قضايا السودان الجوھرية خاصة خلال الأزمة الحالية التي تمر بھا البلاد.

كما ناقش اللقاء أطر وقضايا العمل العربي المشترك ، ودور الجامعة في الحفاظ على اللحمة العربية، والدفاع عن قضايا الأمة العربية ومن بينھا السودان.

وخلال اللقاء، وفق بيان الوزارة، تم التأكيد على أھمية التنسیق مع الجامعة من أجل الحفاظ على وحدة الصف العربي.

وفي سياق متصل، التقى وزير الخارجية السوداني نظراءه من دول اليمن والبحرين والعراق وتونس والجزائر ووزير الدولة بالخارجية القطري بمباني الجامعة من أجل إحكام تنسيق العمل العربي المشترك.

وكان وزير الخارجية قد بحث (الأثنين) مع نظيره المصري بدر عبد العاطي بالقاهرة تطورات الأوضاع بالسودان، وقال بيان للخارجية السودانية اطلع عليه موقع “المحقق” الإخباري: “خلال اللقاء أطلع الوزير رصيفه المصري على تطورات الأوضاع في السودان، وفتح المعابر وتسھيل توصيل المساعدات للمحتاجين، وجھود الدولة في العمل على إستعادة الاستقرار في السودان”.

وتابع :” فيما شرح وزير الخارجية المصري جھود بلاده مع الأشقاء والأصدقاء في سبيل التوصل إلى السلام والاستقرار في السودان وانھاء الحرب الدائرة فيه منذ قرابة العام ونصف العام”

وتناول اللقاء، وفق البيان، ضرورة تنسيق الجھود ودعم العمل العربي المشترك من خلال الجامعة العربية، وضرورة إبراز الجامعة لمواقف داعمة لحكومة السودان من خلال تحركاتھا والبيانات الصادرة عن قممھا واجتماعاتھا الراتبة، وذلك تضامناً مع السودان الذي يسعى للدفاع عن حقوقه المشروعة، وسلامته ووحدة أراضيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى