أخباراقتصادية

بدعم من الجامعة العربية.. انطلاق مبادرة لإعادة فتح الأسواق واستئناف الحركة التجارية بالسودان

القاهرة – المحقق

طرح اتحاد المصدرين والمستوردين العرب مكتب السودان، مبادرة قومية لمعالجة الآثار الاقتصادية للحرب في السودان وإعادة فتح الأسواق واستئناف الحركة التجارية بما في ذلك السوق العربي بعد توقف الحرب مباشرة.

وقال الرئيس التنفيذي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب مكتب السودان، دكتور محمد عبد الرحيم علي إن “مبادرة فتح الأسواق في العاصمة الخرطوم واستئناف النشاط الاقتصادي قد انطلقت بالفعل، وذلك بتفعيل دور التنمية العربية في السودان ومشاركة كافة الجهات الاقتصادية العربية وفي مقدمتها دولة قطر الشقيقة “.

وأضاف في اجتماع عقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم ( الاربعاء) “إن الاجتماع تبنى زيارة عاجلة لدولتي قطر وسلطنة عمان متوقع ان تخلق أفق شراكة استراتيجية عميقة تدفع لعمق تنموي في مجالات الصادر والوارد بين الدول العربية ككل تحت رعاية الشقيقة قطر”.

وأشار عبد الرحيم أن السودان يتمتع بموارد كبيرة تعود بالخير علي جميع الدول العربية وأنه بالتنسيق العربي الحر تستطيع الدول العربية مساعدة السودان لعبور أزمة تداعيات الحرب.

من جانبه أكد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي أحمد الني، دعمه اللا متناهي لمبادرة اتحاد المصدرين والمستوردين العرب بدعم النشاط الاقتصادي بين الدول العربية.

بدوره أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ، دكتور أحمد الشريف عن ترحيب الجامعة العربية واستعدادها لتقديم جميع الخدمات الفنية واللوجستية لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب و مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لانجاح المبادرة واعلن عن استعداده للتوجه خلال الأسبوع المقبل مترأسا الوفد إلى قطر وسلطنة عمان.

وقال إن “الدعم الذي تحظى بة المبادرة من الوطنيين والدول العربية والرعاية من أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يعتبر دعم للسودان في هذا الوقت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى