أخبارسياسية

بعضهم لجأ إليها بعد الحرب: توفيق أوضاع لاجئين سودانيين في فرنسا

باريس – المحقق

نجحت السفارة السودانية بباريس في توفيق أوضاع عدد كبير من السودانيين المهاجرين والآخرين الذين لجأوا إلى فرنسا بعد اندلاع الحرب.

وقال سفير السودان رئيس البعثة بباريس خالد فرح لموقع “المحقق” الإخباري (الأربعاء) إن البعثة تلقت تواصلاً كثيفاً من قبل اللاجئين الذين يحتاجون لخدمات و أن أكثر من ستمائة سوداني دخلوا فرنسا قبل اندلاع الحرب و آخرين وصلوا إليها بعد ذلك أو في ظلها، وظل هذا مستمراً حتى يوليو الحالي، وطوال هذه الفترة ظلت السفارة تعمل على تقديم المساعدات اللازمة.

و شار فرح إلى أن البعثة قامت باستكمال إجراءات استخراج مئات جوازات السفر الجديدة للسودانيين طالبى الخدمة حيث استقبلت السفارة الاسبوع المنصرم فريق الجوازات المؤقت القادم من البعثة السودانية ببروكسل و وقف السفير على إجراءات استخراج الجوازات لطالبيها.

ويُشار إلى أن فرنسا تعيش حالياً أوضاعاً سياسية استثنائية فى ظل نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة حيث تجرى مشاورات
لعقد وهندسة ائتلاف يكون أكثر انسجاما بين حزب الرئيس ماكرون وأكثر الأجنحة اعتدالا في تكتل اليسار الذي أحرز المركز الأول و ذلك بعد أن أزال التكتل الجديد ما اعتبره كثيرون “الخطر الأكبر” من خلال الجولة الثانية للتصويت، و المتمثل إتاحة الفرصة لفوز اليمين المتطرف بالأغلبية المطلقة في البرلمان بما كان سيمكنه من تشكيل الحكومة منفرداً، حيث نجح التكتل الحزبي خلال الجولة الثانية في جعل اليمين المتطرف يتراجع للمركز الثالث بعد أن أحرز المركز الأول فى الجولة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى