أخباراقتصادية

تحسينات في محطة سواكن لزيادة قوة شبكة الكهرباء، واقتراب عودة تدفق نفط الجنوب

المحقق – بورتسودان

 

كشفت وزارة النفط والطاقة السودانية عن تحسينات تمت في محطة سواكن التحويلية والتي من شأنها زيادة قوة شبكة الكهرباء بنسبة 25% بما يقلل تكاليف الطلب على البارجة التركية.

جاء ذلك لدى اجتماع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار بوزير النفط والطاقة المكلف ، محي الدين النعيم بمدينة بورتسودان اليوم (الاربعاء).

واطلع عقار على الجهود المبذولة لمعالجة قضية الكهرباء في عدد من ولايات السودان لاسيما ولاية البحر الأحمر والحلول المقترحة والتحسينات في محطة سواكن التحويلية لتخفيف العبء وتقليل الطلب على كهرباء البارجة التركية.

وشدد، على ضرورة إيجاد الحلول الناجعة لحل أزمة الكهرباء في أقرب وقت ممكن متعهداً بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه توفير خدمة الكهرباء.

على صعيد ذي صلة، أكد وزير النفط والطاقة ، محي الدين النعيم على الترتيبات الجارية والخطة التشغيليلة لإصلاح الخط الناقل لخام بترول جنوب السودان. وضرورة إعادة تشغيله بصورة كاملة بعد ازدياد التدفق بالخط بنسبة 80% مبشراً بأقتراب تدفق الخام بنسبة 100% بعد تذليل كافة العقبات المتعلقة بتشغيله.

ولفت النعيم لحرص وزارته وسعيها الجاد في حل أزمة الكهرباء في عدد من ولايات السودان. وأكد أنه جري نقل وحدة التحكم الرئيسية إلى مدينة عطبرة ونقل محول المرخيات وأبو حمد لزيادة تحسين الكهرباء في نهر النيل والبحر الأحمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى