أخبارسياسية

حديث البرهان بين القضارف وبورتسودان

القضارف – المحقق

 

أدى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان صلاة عيد الفطر المبارك اليوم مع مواطني قرية أم شجرة شرقي ولاية القضارف.

وفي حديثه بعد صلاة العيد، فصَّل البرهان ما أوجزه في خطابه البارحة من بورتسودان بمناسبة ختام الشهر الفضيل، والذي أطلق عليه المعلقون وصف “خطاب اللاءات الثلاث” تحت عنوان واحد هو “لا للعودة للماضي”.

ووفق ما جاء في تعميم نشره إعلام مجلس السيادة الإنتقالي، فقد قال البرهان في القضارف :نحن جميعاً في القوات المسلحة والقوات النظامية وحركات الكفاح المسلح والمقاومة الشعبية والمستنفرين والشعب السوداني سندحر هولاء المتمردين، ولن نسلم أمر دولتنا لاي جهة داخلية أو خارجية.

وفي إشارة إلى الأحاديث التي راجت عن ذهاب قريب إلى طاولة المفاوضات، قال البرهان “ليس لدينا أي حديث إلا بعد إنتهاء المعركة مع هولاء المجرمين”، واصفاً معركة الكرامة الحالية بأنها “تمايزت فيها الصفوف وأي شخص خان الشعب لن يكون له مكان بين السودانيين حتى وإن ذهبنا نحن”، مؤكداً أن “أي شخص تآمر على الشعب السوداني بالداخل والخارج لن يكون له أي دور في المستقبل في إدارة هذه الدولة”.

وختم البرهان حديثه بتأكيد أن “هذه المعركة ضد المليشيا ستنتهي بإنتصار القوات المسلحة والشعب السوداني، وأن عيدنا القادم إن شاء الله بدون جنجويد وبدون مرتزقة وعملاء ، وأن هذه الدولة لن يديرها إلا الذين صمدوا أمام ظلم وإنتهاكات المليشيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى