أخباررياضية

دبلوماسية “البنى التحتية” في كوت ديفوار بعد دبلوماسية الرياضة

المحقق – وكالات

أثناء انتظار تأكيد المركز السادس وهو غانا، ستلعب خمس (5) فرق من أمم أفريقيا مبارياتها على الأراضي الايفوارية في الفترة من 8 إلى 15 أكتوبر المقبل. وتحسب هذه المباريات ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

وبحسب صحيفة أبيدجان الالكترونية الصادرة أمس (الأثنين) فإن هذه المعلومات جاءت على لسان السيد ميتش سيلاس، الوزير المنتدب المسؤول عن الرياضة والبيئة المعيشية في كوت ديفوار.

وأضاف ميتش سيلاس، إن أربعة 4 من أصل 6 ملاعب في كوت ديفوار ستستضيف المباريات وهي ملعب فيليكس هوفويت بواجنيي، وملعب الحسن واتارا الأولمبي في إبيمبي، وملعب تشارلز كونان باني في ياموسوكرو، وملعب لوران بوكو في سان بيدرو.

ووفقا له، فإن هذه الأنشطة تترجم، إلى عمل ملموس، رؤية رئيس الدولة الإيفوارية، الحسن واتارا، المتمثلة في بناء وإتاحة بنيات تحتية ذات بعد عالمي للشباب الأفريقي وبالتالي المساهمة في وحدة القارة وتقارب شعوبها.

وتشير متابعات موقع “المحقق” الإخباري إلى أن كلا من بنين وغينيا قد شرفتا كوت ديفوار باستضافة مبارياتهما في التصفيات الأولى والثانية، على الملاعب الرياضية الإيفوارية في سبتمبر الجاري.

ويمكن القول أنه وبعد مرور ثمانية (8) أشهر على النسخة الرابعة والثلاثين من كأس الأمم الأفريقية، ستستضيف كوت ديفوار على أراضيها بطولة أمم مصغرة تضم تسع (9) دول من بينها كوت ديفوار؛ غانا؛ بنين؛ غينيا وبوركينا فاسو وسيراليون وبوروندي ورواندا وإثيوبيا.

وبعد أن كانت الرياضة في حد ذاتها دبلوماسية شعبية تشيع السلام والتعارف بين الشعوب وخاصة الشباب أصبحت الآن البنية التحتية الرياضية هي الأخرى جسراً للتواصل وإشاعة التنوع الثقافي بين أبناء القارة السمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى