أخبارسياسية

سفير السودان في ليبيا لـ”المحقق”: زيارة البرهان إلى طرابلس سيكون لها ما بعدها

طرابلس – خاص – المحقق

وصف سفير السودان لدى ليبيا إبراهيم محمد أحمد الزيارة التي أداها رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إلى طرابلس ،قبل يومين، بأنها كانت ناجحة وحققت أغراضها في تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات وسيكون لها ما بعدها.

وقال إبراهيم في تصريحات خاصة ل “المحقق” إن الرئيس البرهان نقل إلى القيادة الليبية ما يجري في السودان، والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع في حق المواطنين السودانيين واسباب فشل المبادرات الخاصة بوقف الحرب.

وأضاف أن البرهان جدد تمسك السودان بمنبر جدة وبوقف الحرب حالما نفذت المليشيا ما وقعت عليه كاملاً وهو إخلاء منازل المواطنين والخروج من المقار الحكومية والمستشفيات.

ورحب السفير إبراهيم بأي مبادرة من تلقاء ليبيا كونها دول مؤهلة ومحورية وليست لديها أي أطماع في السودان إن رغبت في التوسط لإنهاء الحرب.

وحول مايترد بشأن وجود مقاتلين سودانيين في ليبيا تجري ترتيبات عودتهم إلى السودان قال السفير إبراهيم إن تلك قوات جاءت إلى ليبيا بمحض إرادتها منذ عهد النظام السابق وأنها تربطها اتفاقات مع بعض الأطراف الليبية، مشيراً إلى أن والسودان حالياً لا يمانع من عودتهم إلى بلادهم بعد تأمين برنامج التسربح وإعادة الدمج (DDR).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى