أخبارسياسية

سفير تركيا يتابع خطوات تعزيز فرص الاستثمار في مجال النفط والغاز و الكهرباء

بورتسودان – المحقق

بحث السفير التركي في السودان، فاتح يلديز، مع وزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم الخطوات العملية لتجسيد التفاهمات في مجال الاستثمار بين بلاده والسودان.

وجدد السفير رغبة بلاده في التركيز على مجالات الكهرباء والغاز الطبيعي والنفط وخطوط الأنابيب، كخطوة أولى، يتم الانتقال بعدها إلى التعاون في المشروعات الكبرى و التعاون الاستراتيجي.

وعدد السفير الخبرات التركية الطويلة في هذه المجالات مبدياً اهتماماً واضحاً بدخول الشركات التركية في مجالات الكهرباء والغاز الطبيعي، موضحاً أن بلاده لديها خطط طموحة للاستثمار في السودان في المجالات المجالات المذكورة، بجانب التعاون في الجوانب الاقتصادية الأخرى.

وأكد السفير التركي أنه سيقوم بتنسيق الجهود مع الشركات التركية والفنيين في مجالات الكهرباء والغاز الطبيعي لتبادل الزيارات للمزيد من التنسيق حتى تتكلل بالتعاون التام بين البلدين.

من جانبه أكد وزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم محمد سعيد على توفر الفرص للاستثمار في السودان في مجال النفط والغاز الطبيعي والكهرباء، وقال إن أبواب السودان مفتوحة لكل الراغبين في الاستثمار في القطاعات المذكورة، مشيراً إلى وجود فرص كبيرة للاستثمار في مجال الكهرباء حيث تم تعديل قانون الاستثمار في الكهرباء بما يسمح للقطاع الخاص بالعمل فيه لاسيما التوليد بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى