أخباراقتصادية

مجلس السيادة يتعهد بحل مشكلة المؤانئ

بورتسودان – المحقق

 

تعهد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترض سير العمل بهيئة الموانئ.

وثمن لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم وفد اللجنة العليا لمناهضة الخصخصة بهيئة الموانئ البحرية بحضور والي ولاية البحر الأحمر اللواء الركن معاش مصطفى محمد نور، ثمن جهود اللجنة في التوصل لحل الأزمة التي قادت إلى إعلان العاملين بالهيئة إضراباً عن العمل، مشيراً إلى أهمية مضاعفة الإنتاج والحد من تداعيات الأحداث.

وأمن البرهان على ضرورة الوحدة المشتركة وتكامل الجهود بين الإدارة العليا للموانئ البحرية والعاملين والعمل مع الجهات ذات الصلة لحل الأزمة في أقرب وقت.

من جانبه أوضح عضو اللجنة العليا لمناهضة الخصخصة بالموانئ ، عثمان طاهر آدم في تصريح صحفي أن اللجنة أطلعت السيد رئيس مجلس السيادة والأمين العام لمجلس السيادة على تأثيرات القرارات الصادرة مؤخراً من مجلس الوزراء والمتعلقة بمناهضة خصخصة المواني البحرية، مبيناً أن الوفد أبدى إرتياحاً تاماً لتفهم رئيس مجلس السيادة للأمر وتعهده بحل الأزمة مع الجهات ذات الصلة.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر مؤخراً قرارات حول بموجبها تبعية بعض الوحدات التابعة لهيئة الموانئ إلى وزارة المالية في إطار تفعيل سلطة وزارة المالية على المال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى