أخباررياضية

مدغشقر تفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد الروبوتات بأثينا

أنتاناناريفو – المحقق – وكالات

حاز فريق مدغشقر ، المكون من خمسة أفراد، على الميدالية الذهبية إثر فوره في بطولة “تحدي فيرست العالمية” لعام 2024 بعد نهائي مثير ، استضافته اليونان في الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر

وأشارت صحيفة” النهار الملغاشية – (midi-madagasikara) الصادرة (الاثنين) أن أفراد الفريق الملغاشي الخمسة سيعودون إلى بلادهم تزين أعناقهم الميدالية الذهبية، بعد منافسة شرسة شاركت فيها أكثر من 190 دولة.

و تعتبر الميدالية الذهبية بمثابة مكافأة لعام كامل من الجهود المكثفة استخدموا خلالها العقلية الفولاذية والاستراتيجية الجيدة في تكوين التحالفات مع الفرق الأخرى.

وتشير متابعات موقع “المحقق” الإخباري أن “تحدي فيرست العالمي” هو مسابقة دولية أطلقتها مؤسسة “FIRST Global” وهي مؤسسة خيرية عامة مقرها الولايات المتحدة وأن عبارة “FIRST ” هي الحروف الأولى لعبارة “من أجل الإلهام والاعتراف بالعلم والتكنولوجيا”. وتهدف إلى إثارة مَلَكة الإلهام والقيادة والابتكار اعتماداً على تعزيز التواصل والتعاون بين الثقافات بين طلاب المدارس الثانوية من جميع أنحاء العالم ، إذ يُطلب من الفرق العمل معاً لإنجاز المهام في اللعبة، مما يعني ضرورة إنشاء تحالفات استراتيجية، تتيح لهم الاستفادة من قدراتهم الفنية وخيالهم في التصدي بشكل جماعي لتحديات العالم الأكثر إلحاحاً ، واقتراح حلول للارتقاء بالمستوى المعيشي للناس.

وكان موضوع هذا العام هو “إطعام المستقبل”، وهو موضوع مرتبط بالغذاء والزراعة والمياه، ويعتبر الإنتاج الغذائي المستدام أحد التحديات الرئيسية في القرن الحادي والعشرين وبالتالي تبارت الفرق في تقديم مقترحات عملية لمعالجة العقبات في تزويد سكان العالم بطعام مغذي وصديق للبيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى