أخبارسياسية

والي غرب دارفور الجديد يؤدي القسم أمام البرهان

بورتسودان – المحقق

أدى القسم أمام رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان (الاثنين) بحر الدين آدم كرامة والياً لولاية غرب دارفور ، وذلك بحضور الأمين العام لمجلس السيادة و رئيس الجهاز القضائي بولاية البحر الأحمر ممثلاُ لرئيس القضاء.

وقال مجلس السيادة في تعميم صحفي إطلع عليه موقع “المحقق” الإخباري إن الوالي الجديد لغرب دارفور أعرب في تصريح صحفي عقب أدائه القسم عن شكره لرئيس مجلس السيادة على الثقة التي أولاها له ، مؤكداً حرصه على العمل مع حكومة إقليم دارفور لبسط الأمن والإستقرار وتحرير الولاية من دنس التمرد ، مؤكداً أنه “سيكون على مسافة واحدة من جميع مكونات المجتمع المدني بالولاية” .

وأشاد الوالي بدور القوات المسلحة والقوات المشتركة والمقاومة الشعبية والمستنفرين وصمودهم ودفاعهم عن سيادة السودان وسلامة أراضيه في معركة الكرامة .

وحيا الوالي شهداء الواجب والقوات المسلحة “الذين لبوا نداء الوطن دفاعاً عن سيادته وعزته وكرامته وعلى رأسهم شهيد الوطن المناضل البطل خميس عبدالله أبكر والي ولاية غرب دارفور السابق رئيس التحالف السوداني”.

مشدداً على ضرورة توحيد الصف الوطني بين كافة المكونات والقطاعات لمساندة ودعم القوات المسلحة لردع وحسم المليشيا الإرهابية و القضاء على مشروع آل دقلو الاستيطاني.

وفي 14 يونيو 2023 اغتالت مليشيا الدعم السريع والي غرب دارفور خميس عبد الله أبكر، الذي كان يمثل “التحالف السوداني”، أحد الفصائل الموقعة على اتفاق جوبا للسلام في دارفور، وذلك في جريمة بشعة ندد المجتمع الدولي والإقليمي بها.

و تولى نائبه، وقتها تجاني كرشوم، حُكم الولاية، لكن وزارة الحكم الإتحادي أعفته في 22 نوفمبر 2023، من مهامه، لكنه رفض تنفيذ القرار نظرًا لتأييده لمليشيا الدعم السريع.

وفي 27 يوليو الماضي قال رئيس التحالف السوداني البخاري أحمد عبد الله
بأن تعيين بحر الدين آدم كرامة، النائب الأول لرئيس التحالف السوداني، جاء في ظروف بالغة التعقيد نظراً للظروف التي يمر السودان عقب تمرد مليشيا الدعم السريع الإرهابية.

وكان البرهان قد اعتمد في نهاية شهر يوليو الماضي قرار مجلس الوزراء بتعيين كرامة والياً لولاية غرب دارفور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى