أخباراقتصادية

ورشة في توغو لبحث استراتيجيات النقل البحري وتطوير الموانئ

المحقق – وكالات

تستضيف العاصمة التوغولية في الفترة من 23 إلى 28 سبتمبر الجاري ورشة تدريبية إقليمية رفيعة المستوى في مجال تطوير الموانئ، بمشاركة مندوبين وممثلين من 16 ميناء في غرب ووسط أفريقيا.

ويأتي الورشة التدريبية في إطار التعاون البحري بين توغو وماليزيا، وتنعقد تحت عنوان “التنظيم والاستراتيجيات في قطاع النقل البحري والموانئ الدولي”.

وتهدف الورشة إلى تأهيل العاملين والجهات الفاعلة في القطاع البحري في البلدان المعنية، وجميع أعضاء رابطة إدارة الموانئ في غرب ووسط أفريقيا، (AGPAOC) علاوة على زيادة خبرات البلدان في تحسين قدرتها التنافسية وأداء موانئها، وتمكينها من مواجهة التحديات الحالية للتجارة الدولية بشكل أفضل.

وأفادت صحيفة “ألومي” الالكترونية (الأثنين) أن المشاركين سيناقشون خلال هذ الفترة الموضوعات ذات الصلة بتحليل اتجاهات السوق البحرية واستراتيجيات الموانئ الدولية والابتكار والتكنولوجيا في القطاع البحري، وحتى الصكوك القانونية.

وتختتم فعاليات الورشة بالتحليل العميق للبنية التحتية للموانئ ولمنصة “أديتيكوبي -Adétikopé ” الصناعية (PIA)، من أجل فهم أفضل لتنظيم المنشآت التوغولية ودورها في التنمية الاقتصادية للمنطقة.

ومما يجدر ذكره أن منصة أديتيكوبي الصناعية هي مشروع رئيسي للبنية التحتية الصناعية يقع في شمال لومي عاصمة توغو ويهدف إلى خلق بيئة مواتية للاستثمار والتصنيع والتنمية الاقتصادية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى