تقارير

من جبل موية وتندلتي والمناقل…نائب القائد العام للجيش السوداني يتعهد بحسم مليشيا الدعم السريع

سنار – المحقق – طلال اسماعيل
منذ يوم الخميس الماضي، لم يبارح نائب القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن شمس الدين كباشي محاور العمليات العسكرية في النيل الأبيض وسنار والجزيرة، متابعا تطورات الأوضاع الميدانية لحظة بلحظة.
في الثالث من شهر أكتوبر الجاري، قال مجلس السيادة في بيان اطلع عليه المحقق بأن كباشي، تفقد الخطوط الأمامية بولاية النيل الأبيض. وأشاد بالروح المعنويه العالية للجنود مقدما لهم التهنئة على الإنتصارات التى تحققت في كافة المحاور والجبهات.

وتلقى كباشي عقب وصوله ولاية النيل الأبيض و لقائه ضباط وضباط صف وجنود الفرقة 18 مشاه والمستنفرين بالولاية ، تلقى تنويرا شاملا حول سير العمليات العسكرية ، بحضور اللواء الركن حيدر علي الطريفي مشرف عمليات النيل الأبيض واللواء الركن سامي الطيب قائد الفرقة 18 مشاه.

فتح الطريق
وفي يوم الجمعة، قال مجلس السيادة بأن كباشي أشرف على سير العمليات العسكرية بعدة محاور بولاية النيل الأبيض وسنار حتى إلتحم جيش سنار بتماسيح النيل الأبيض وفتح الطريق القومي سنار ربك.

وقدم التهنئة للقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمستنفرين الذين قدموا الغالي والنفيس حفاظا على سيادة ووحدة السودان وسلامة أراضيه ودحرهم للتمرد

وتعهد بمواصلة الزحف حتى تطهير آخر شبر من هذا البلد من دنس المليشيا الإرهابية المتمردة

كباشي في المناقل

ويوم الأحد الماضي،وصل كباشي إلى محلية المناقل بولاية الجزيرة يرافقه اللواء الركن حيدر علي الطريفي مشرف عمليات النيل الأبيض.

وتلقى فور وصوله تنويرا كاملا حول سير العمليات العسكرية بمحور الجزيرة .

في جبل موية

ومن المناقل إلى جبل موية بعد سيطرة الجيش السوداني على الأوضاع بمحور سنار، أشاد كباشي بالروح المعنوية العالية للقوات المرابطة في الخطوط الأمامية بجبل موية واستبسالها في الزود عن حياض الوطن والعزيمة والإصرار على تطهير كل شبر من ترابه

وبشر لدى تفقده القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى والمستنفرين والمقاومة الشعبية ومتحركات النيل الأبيض وسنار بجبل موية بقرب ساعة النصر وحسم التمرد مشيدا بصمود الأبطال الذين توجو معركة جبل موية بفتح الطريق القومي سنار ربك.

كما تفقد الدين كباشي القوات المرابطة بمدينة تندلتي بولاية النيل الأبيض.

وتلقى تنويراً حول سير العمليات بالمنطقة، وإطمأن على جاهزية القوات واستعدادها لدحر المليشيا الإرهابية المتمردة وتحقيق النصر والقضاء على التمرد، وفق بيان لمجلس السيادة.

ولا تنفصل زيارات كباشي الميدانية عن عمليات متواصلة لقوات الجيش السوداني وهيئة مكافحة الإرهاب بجهاز المخابرات العامة ومجموعات الإسناد الخاصة والقوة المشتركة للحركات المسلحة في العاصمة السودانية الخرطوم ودارفور.

ومنذ 12 يوما عبرت قوات الجيش 3 جسور رئيسية بالعاصمة وتوغلت إلى داخل منطقة مقرن النيلين والخرطوم بحري لأول مرة منذ إندلاع الحرب في السودان.

كما عززت قوات الجيش والقوة المشتركة للحركات من قواتها العسكرية في الفاشر عاصمة إقليم دارفور غربي السودان منذ شن مليشيا الدعم السريع الهجمات عليها في شهر مايو الماضي لأكثر من 139 محاولة، باءت جميعها بالفشل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى