أخبارسياسية

عقار يخاطب ورشة الإعلام ويشيد باحترافية القوات المسلحة

بورتسودان – المحقق

قال نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقار إن ماذكرته دولة الإمارات العربية بأن القوات المسلحة إستهدفت مقر السفير الإماراتي بالخرطوم هو محض إفتراء، مشيراً الى أن الجيش لم يتعرض لأي مقار ديبلوماسية على الرغم من أن التمرد يستغل العديد منها ثكنات عسكرية.

وأضاف أنه بالرغم من أن هذه الحرب تدور داخل المدن إلا أن القوات المسلحة تديرها بإحترافية عالية.

و قال عقار فى كلمته في فاتحة أعمال الورشة التدريبية حول المهن الإذاعية وحرفية الأداء الإذاعي التي تنظمها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمشاركة هيئة الاذاعة والتلفزيون بولاية البحر الأحمر وبالتعاون مع إتحاد إذاعات الدول العربية، بحضور وزيرى الثقافة والإعلام والعمل، و والى البحر الأحمر.

ودعا نائب رئيس مجلس السيادة الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية إلى ضرورة اتباع الحرفية والمهنية التى تؤدي إلى تطوير العمل الإعلامي في جوانبه المختلفة حتى يسهم فى تأسيس الدولة السودانية من خلال مشروع وطني شامل ينقل البلاد لآفاق أرحب ما بعد الحرب ،وذلك وفق رؤى محددة تحقق الرضا والعدالة الاجتماعية والمواطنة بدون تمييز .

وأضاف عقار أنه تم التوافق على إجازة الهيكل الوظيفي للهيئات الولائية الذى تم اقتراحه ضمن موتمر ولاة الولايات الذي عقد مؤخراً.

وأشاد نائب الرئيس بأداء الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والعاملين بها وما تقدمه الإذاعة السودانية من معلومات وأخبار، بالرغم مما صاحب الوسط من تقلبات وتطوير تقني مضطرد وتوسع الفضاء الاسفيري. حيث ظلت الإذاعة محافظة على مكانتها الرفيعة.

من جانبه أشار وزير الثقافة والإعلام دكتور جراهام عبد القادر إلى أن وزارته تسعى من خلال مجموعة ورش إلى إعداد الكادر الإعلامي الشامل والمحترف الذي يبني ويعزز قيمة التنوع الثقافي ويسهم فى وضع بصمة للتنمية المستدامة ويعمق عرى الوحدة الوطنية والمصالحة، مبيناً أن الورشة تهدف إلى ترقية وترفيع قدرات العاملين مهنياً وفنياً لمواكبة التطورات التقنية بما فيها تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأسار جراهام إلى أن الإعلاميين تحملوا أعباء تدمير مؤسساتهم بفعل المليشيا المتمردة ، وتحمل الشعب حرمان صدور الصحافة الورقية وغياب صوت العديد من الاذاعات الولائية. مبيناً أن خطة تهيئة البيئة وتوفير معينات العمل بالتلفزيون القومي تمضى بشكل جيد كاشفاً عن اكتمال الترتيبات لتوصيل خط الكهرباء الساخن مع توفير مولد إحتياطي، حتى تتكامل الجهود وتنعكس ثمار هذا التدريب على جودة الصورة والصوت ، موضحاً أن قناتي البحر الأحمر ونهر النيل ستعودان للعمل قريباً .

إلى ذلك قال والى ولاية البحر الاحمر الفريق الركن مصطفى محمد نور إن ولاية البحر الأحمر تعتز بامتلاك أول قناة ولائية على مستوى السودان تسجل حضوراُ في كل ريف وحضر الولاية وبعض دول الجوار وأنها تمتلك أساساً متيناً للعمل الإعلامي بكل أشكاله. مؤكداً اهتمام حكومة الولاية بتطوير وتأهيل المؤسسات الإعلامية وتدريب الكادر البشري، معلناً عن عودة بث قناة البحر الأحمر.

وأعرب الوالي عن تطلعه لأن تصبح ولاية البحر الأحمر مركزاً إعلامياً عالمياً. كما أوصى الفريق مصطفى بضرورة الاستفادة من موضوعات الورشة لتقديم محتوى متطوراً يلبي رغبات وتطلعات مجتمع الولاية والسودان.

فيما أبان المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إبراهيم البزعي أن هذا المحفل التدريبى معني ببناء القدرات وتطوير الأداء المهني المرئي والمسموع ، وذلك إنفاذا لمقرارات مؤتمر ولاة الولايات الأخير ، كما يعد أحد ثمار مذكرة التفاهم المنجزة مع الإعلام الصيني. علاوة على برتكول تدريب العاملين بالإذاعة والتلفزيون الموقع بين الهيئة واتحاد إذاعات الدول العربية. وذلك لتجسيد حرفية ومهنية الإذاعة والتلفزيون. مضيفا أن الورشة تستهدف العاملين بهيئة الاذاعة والتلفزيون وهيئة البحر الأحمر وإذاعة بلادي وجميع الإعلاميين الموجودين ببورتسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى