أخباررياضية

مصدر باتحاد الكرة لـ(المحقق): مايترد حول عودة سودكال للمريخ محض إشاعة

بورتسودان – المحقق

نفى مصدر مطلع بالاتحاد العام السوداني لكرة القدم الأخبار المتداولة بشأن بطلان شرعية مجلس إدارة نادي المريخ العاصمي.

وقال المصدر في تصريح خاص لموقع “المحقق” الإخباري إن الاتحاد لم يتسلم خطاباً من الاتحاد الدولي “فيفا” بهذا الخصوص، وأن مايتم تداوله في الوسائط الإعلامية “مجرد شائعة لا تمت إلى الحقيقة بشئ”.

وكانت أخبار انتشرت على نطاق واسع (الجمعة) تقول إن مجموعة “آدم سوداكال” حققت نصراً كبيراً في معركتها ضد الاتحاد السوداني لكرة القدم، الذي رفض الاعتراف بمجلس سوداكال على الرغم من قرارات كاس (محكمة التحكيم الرياضية) التي كانت في صالحه، في مواجهة مجلس حازم، وادعى الاتحاد السوداني أن القرار لم ينص صراحةً على اعتبار سوداكال رئيساً للمريخ.

وتقول مجموعة سوداكال أنها قامت بالتصعيد بالعودة إلى (كاس) ورفع شكوى ضد الفيفا نفسها. الأمر الذي أدى في النهاية إلى موافقة لجنة الانضباط بالفيفا على طلب مجموعة سوداكال.

وتضيف إن لجنة الانضباط بالفيفا خاطبت الاتحاد السوداني لطلب توضيح أسباب عدم تنفيذ قرار كاس، وأمهلته عدة أيام للرد. وفي حال لم تقتنع اللجنة برد الاتحاد، فالعقوبة قد تصل إلى تعليق نشاط كرة القدم السودانية.

ويدور خلاف منذ 6 سنوات بشأن قانونية مجلس المريخ ويتمسك رئيس مجلس المريخ السابق بموقفه الرافض لقرارات الاتحاد العام ومجلس المريح المنتخب.
وكانت الفيفا اعتبرت ما يدور في المريخ شأناً داخلياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى