أخبارسياسية

لقاء بين البعثة السودانية ومسؤول كبير بالاتحاد الأفريقي

أديس أبابا – المحقق – مريم

قال مفوض الشؤون السياسية والسلم الأمن بالاتحاد الأفريقي السفير بانكولي أديوي أنه التأم لقاء بينه و وفد من السفارة السودانية بأديس أبابا برئاسة السفير الزين إبراهيم.

و إضاف بانكولي فى تغريدة له اطلعت عليها محررة موقع “المحقق” الإخباري إن لقاءاً جمع بينه و مندوب السودان بالاتحاد الأفريقي السفير الزين، و أنه تم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في السودان و أهمية انهاء الحرب، و تم التأكيد أيضا على أهمية مواصلة القاءات لافتاً إلى أن الاتحاد الأفريقي منخرط فى تحركات مكثفة بشأن وقف الحرب والأوضاع الإنسانية و الحوار السياسي بين الفرقاء و الأطراف السياسية.

و بحسب مصادر “المحقق” فإن لقاء وفد البعثة برئاسة مندوب السودان بالاتحاد الأفريقي يجئ مباشرة عقب الزيارة المهمة لوفد مجلس السلم والامن لبورتسودان الاسبوع المنصرم ولقائه برئيس مجلس السيادة وكبار المسؤولين في الدولة حيث تم خلال الزيارة الاتفاق على عقد مشاورات دورية بين السفارة ومفوضية السلم والأمن بمقر الاتحاد الافريقي. فضلاً عن أن اللقاء يصب في اتجاه الارتباط الإيجابي للاتحاد الأفريقي بالسودان عبر الاستماع للبعثة السودانية حول الأوضاع والتشاور معها فى الشأن السوداني وعلاقة السودان بالاتحاد الافريقي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى