أخبارسياسية

دعم قطري جديد للسودان بمعدات ومستهلكات طبية

الدوحة – المحقق

قال وزير الصحة السوداني المكلف، د. هيثم محمد إبراهيم إن الحكومة القطرية وافقت على مشروعات توفير معدات ومستهلكات طبية للسودان تكفي لمدة 3 شهور بينها (50) ماكينة غسيل كلى، وتوفير قائمة من الأدوية الأساسية المنقذة للحياة و بعض الأجهزة والمعدات للمستشفيات الرئيسية إلى جانب دعم علاج الأمراض المزمنة المتمثلة في مشروع جراحة قلب الأطفال ومشروع مركز الأورام.

وأضاف أنه تمّ أيضاً التوجيه باستمرارية المخيمات الجراحية المتخصصة لأطباء سودانيين وقطريين لمؤسسات مختلفة بولايات السودان.

وأشاد الوزير في مؤتمر صحفي عقده بالدوحة في أعقاب لقائه بوزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية لولوة الخاطر، بالدور القطري الكبير في دعم مشاريع السودان، خصوصاُ الدعم الصحي والإنساني، لافتاً إلى أنه جرى عرض النظام الصحي في السودان والاحتياجات و المشاريع القطرية بالسودان مثل مشاريع التنمية.

من جانبها وجهت وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية السيدة لولوة الخاطر بتشكيل الآليات التنفيذية للمتابعة، من الجهة الداعمة الرئيسية صندوق قطر للتنمية باعتباره المشرف على الأعمال الإنسانية خارج قطر.

وثمنت الدور الكبير لوزارة الصحة في مقدرتها على استمرارية العمل الصحي في السودان و مكافحة الأوبئة رغم الظروف المعقدة واعدة بدعم تأهيل القطاع الصحي في فترة ما بعد الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى