أخبارسياسية

الجيش السوداني يعلن تسليم قائد كبير بمليشيا الدعم السريع

الخرطوم – المحقق

أعلن الجيش السوداني عن انحياز القائد بمليشيا الدعم السريع أبو عاقلة كيكل ومجموعة كبيرة من قواته إلى صفوف الجيش السوداني، مؤكدين أنهم اختاروا القتال إلى جانب القوات المسلحة بعدما تكشف لهم زيف أجندة المليشيا وارتباطها بمخططات إجرامية دولية تهدف إلى تدمير البلاد.

ورحبت القوات المسلحة بهذه الخطوة وكررت فتح أبوابها لكل من ينحاز إلى الوطن، مع تأكيدها على استمرار عفو رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة لكل المتمردين الذين ينضمون إلى صفوف الجيش.

وقال البيان الذي تلقى المحقق نسخة منه:”‏إنحاز لجانب الحق والوطن اليوم بعد مغادرته لصفوف المتمردين ومقرراً القتال جنباً إلى جنب مع قواتنا القائد بمليشيا آل دقلو الإرهابية أبوعاقلة كيكل ومعه مجموعة كبيرة من قواته بعد أن تكشف لهم زيف وباطل دعاوى مليشيا آل دقلو الإرها_بية وأعوانهم، وأنهم مجرد أدوات رخيصة لتمرير أجندة إجرامية دولية وإقليمية لتدمير البلاد أرضاً وشعباً ومقدرات”.

وتابع :”‏ترحب القوات المسلحة بهذه الخطوة الشجاعة من قبلهم وتؤكد أن أبوابها ستظل مشرعة لكل من ينحاز إلى صف الوطن وقواته المسلحة، كما نجدد عفو رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة لأي متمرد ينحاز لجانب الوطن ويبلغ لأقرب قيادة عسكرية بكل مناطق السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى