أخباراقتصادية

والي نهر النيل يدعو إلى تطبيق المواصفات القياسية في كل مرافق الحكومة

شندي- المحقق

وجه والي ولاية نهر النيل ،د. محمد البدوي عبد الماجد حكومته بالعمل على تطبيق المواصفة القياسية في كل مؤسسات الولاية ومرافقها الخدمية وخاصة المدارس والمستشفيات مشيرا إلى أن المدارس تمثل مفتاح التطور في كل المناحي.

وأكد البدوي خلال ترؤسه الاجتماع المشترك الذي جمع بين حكومته والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والتي رأست وفدها ، رحبة سعيد مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس الاتحادية بحضور مدير فرع الولاية دكتور أحمد سيد أحمد.

وشدد والي الولاية على أهمية العمل التكاملي وتفعيل الشراكات بين مؤسسات الولاية وهيئة المواصفات منوها إلى أن المواصفة أساسية لترتيب الحياة مجددا تأكيده على أهمية أخذ المواصفة والجودة مأخذ الجد.

وأكدت رحبة ه بتفهم حكومة الولاية بقيادة الوالي لدور المواصفات وأهميتها في الحياة وأكدت التزام الهيئة بكل ما تم تناوله في الاجتماع وخاصة البيئة المدرسية والعمل على ترسيخ نهج التقييس في كل المجالات وأشارت الي أن الولاية تتمتع بامكانات وموارد كبيرة تحتم وجود المواصفات وبقوة بالولاية داعية إلى أن يتم تصدير المنتجات السودانية بالقيمة المضافة وحيت جهود حكومة الولاية في استضافة الاعداد الكبيرة من الوافدين ودورها في تقديم المجاهدين للدفاع عن الوطن وقالت إن الهيئة تهتم بتطبيق المواصفة العالمية على المنتجات السودانية لحجز مكانتها عالميا وأعلنت عن اكتمال عمليات تركيب جهاز فحص الذهب بفرع الهيئة بعطبرة وذلك للمساهمة في تطوير صادر الذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى