أخبارسياسية

علي الصادق لـ “المحقق”: لا توجد زيارة مرتقبة للبرهان إلى إيران

القاهرة- المحقق: صباح موسى

نفى السفير على الصادق  وزير الخارجية المكلف الأخبار المتداولة عن وجود زيارة للفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة إلى إيران قريباً. وقال الصادق لـ ” المحقق” لا توجد زيارة مرتقبة للبرهان إلى طهران.

من جهته قال مصدر دبلوماسي سوداني مسؤول لـ ” المحقق” إنه لا توجد زيارة في جدول أعمال البرهان لـ إيران قريباً، رغم وجود دعوة رسمية من طهران لرئيس مجلس السيادة لتطوير العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن حركة البرهان الخارجية في الوقت الراهن مرتبطة بدول الإقليم التي تساهم في حل الأزمة السودانية، لافتاً إلى أن زيارة البرهان إلى طهران ستكون لتتويج إعادة العلاقات بين البلدين، وتحديد بعد استراتيجي جديد سيقرره السودان في وقته.

يذكر أنه بموجب تفاهمات واتصالات بين السودان وإيران استؤنفت العلاقات الدبلوماسية بعد انقطاع دام أكثر من 8 سنوات، وقد تم الإتفاق على تبادل السفراء في لقاء وزير الخارجية علي الصادق مع نائب الرئيس الإيراني محمد مخبر في أوغندا في العشرين من يناير الماضي على هامش مؤتمر عدم الإنحياز وتمّ تأكيد ذلك خلال الزيارة التي أداها وفد سوداني برئاسة وزير الخارجية إلى طهران الأسبوع الماضي وأجرى خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الإيرانيين بمن فيهم وزير الخارجية ورئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى