أخبارخدمات

ترتيبات لتشغيل مستشفي أم درمان التعليمي خلال العيد

أم درمان – المحقق

 

قالت نشرة صادرة عن أمانة حكومة الخرطوم اليوم الأحد إن اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بالولاية وجّهت في اجتماعها برئاسة الوالي أحمد عثمان حمزة غرف العمليات العاملة بالمرافق الخدمية والإدارية بالعمل على مدار الساعة خلال عطلة العيد لضمان إنسياب خدمات المياه الكهرباء والصحة ومعالجة أي طوارئ قد تنجم خلال العطلة.

واستمع الإجتماع إلى رؤية مدير مستشفى أم درمان ومساعديه حول تشغيل مستشفى أم درمان. وأشار مدير لجنة الطوارئ الصحية محمد إبراهيم أن وزارة الصحة وضعت خطة شاملة لإصحاح البيئة ولتشغيل المستشفيات الموجودة بأم درمان تبدأ بإعادة إصحاح البيئة لكل منطقة أم درمان ومعالجة الرفاة والجثامين وتشغيل المستشفيات بالحد الأدنى.

و كشف رئيس لجنة الطوارئ الصحية عن تشغيل بعض المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة في الفترات المسائية معلناً أن جميع المرافق العلاجية ستعمل كالمعتاد.

وكان الإجتماع قد إستمع إلى تقارير حول استعدادات غرف الطواريء والأعمال الجارية في إعادة التيار الكهربائي لعدد من المناطق المحررة،

وأوضح مسؤول الكهرباء أن محلية أمبدة شبه مستقرة وعاد التيار لبيت المال وجزء من أبو سعد والصالحة ويجري العمل في بقية مناطق أم درمان القديمة.

وعزا المسؤول تذبذب التيار الكهربائي في بعض الأوقات إلى الحمولة الزائدة على الخطوط والناتجة عن الاستخدام المفتوح وغير المرشد للكهرباء واستخدامها بشكل واسع في المنازل عن طريق التوصيلات العشوائية (الجبادة).

وقال إن عودة برنامج الدفع المقدم للكهرباء سيحل هذه المشكلة حيث يتمكن المواطنون من شراء الكهرباء من مكاتب صابرين، العاشرة، مدينة النيل وتقل بذلك مشكلة القطوعات تدريجياً حتى تنتهي.

وفيما يلي مياه الشرب أوضح مدير الهيئة أنهم وفروا إحتياطات من مواد التنقية وتشغيل المحطات والآبار علي مدار اليوم وتوفير الإحتياجات لغرف الطوارئ.

كما جرى خلال الإجتماع مراجعة شاملة لآليات توزيع العون الإنساني وشدد الإجتماع على أهمية أن يشمل العون كل الفئات والحرص على توزيع الإعانات بعدالة بالتنسيق مع الجهات المانحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى