أخبارسياسية

الخارجية السودانية تتهم مليشيا الدعم السريع بمواصلة مخططها لإحداث مجاعة في البلاد

بورتسودان – المحقق – سونا

اتهمت وزارة الخارجية السودانية مليشيا الدعم السريع الإرهابية بمواصلة “مخططها الخبيث لإحداث مجاعة في البلاد، وذلك بالتعطيل المتعمد والممنهج للنشاط الزراعي وتدمير البنيات الأساسية للقطاع الزراعي، ونهب الآليات الزراعية والتقاوي ومحصولات الموسمين الشتوي والصيفي”.

وقالت الخارجية في بيان نشرته وكالة السودان للأنباء (الثلاثاء) إن مليشيا الجنجويد الإرهابية، و بإشراف رعاتها الإقليميين، “تواصل مخططها الخبيث لإحداث مجاعة في البلاد، وذلك بالتعطيل المتعمد والممنهج للنشاط الزراعي في مناطق انتاج الغذاء ، وإن الهدف النهائي للمخطط هو إفراغ مناطق الإنتاج من أهلها واستبدالهم بعناصر المليشيا ومرتزقتها الأجانب”.

وأضاف البيان أنه بسبب هذه الحملة الإرهابية تعطل الإنتاج في أجزاء من مشروع الجزيرة لأول مرة منذ مائة عام، فضلا عن تهديد الموسم الزراعي في ولايتي سنار والنيل الأزرق ومشروع الرهد.

وحمل البيان مليشيا الدعم السريع والدول الراعية لها المسؤولية الرئيسية عن اختلاق هذه الأزمة والتخطيط لها، وأشار إلى أن حكومة السودان تذكر المجتمع الدولي والإقليمي بذلك، وبضرورة التصدي لمن يقف خلف هذا المخطط الرامي لتجويع وإفقار شعب السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى