أخبارسياسية

بحر أبو قردة لـ”المحقق”: نتجه نحو تحالف عريض للقوى الوطنية ولا نرغب بالمشاركة في حكومة الانتقال

بورتسودان – المحقق – خاص

قال الدكتور بحر إدريس أبو قردة، رئيس “تحالف سودان العدالة” إن القوى الوطنية السياسية السودانية التي شاركت في الإجتماعات التحضيرية في أديس أبابا الأسبوع الماضي “تتجه نحو تأسيس تكتل وطني جديد لدخول الانتخابات التي تلي مرحلة الانتقال، ببرنامج وطني واضح و مقنع لإعادة بناء البلاد في فترة قياسية، بعد الدمار الذي خلفته الحرب”.

وأضاف بحر في تصريح خاص لموقعي “المحقق” و “سودان هورايزون” الإخباريين: “اتفقنا كلّنا أن رئيس الوزراء القادم و الحكومة المزمع تشكيلها، يجب أن تتشكل من كفاءات وطنية، بعيدة من كل الأحزاب”، مضيفاً: “كما اتفقنا جميعاً كأحزاب وكل القوي الوطنية، حتي غير السياسية، على الوقوف مع حكومة الكفاءات الوطنية المزمع تشكيلها ودعمها كوقوفنا مع القوات المسلحة ودعمنا لها.

وكان أكثر من 14 تكتلاً سياسياً ومدنياً قد اجتمع في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال الفترة بين العاشر والخامس عشر من يوليو الجاري، برعاية الإتحاد الأفريقي، لبحث الخطوات التمهيدية التي من شأنها أن تقود إلى حوار سوداني سوداني شامل يتحدد بموجبه مستقبل العملية السياسية في السودان.

وأفضت اجتماعات أديس أبابا، التي راقبها ممثلون للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، إلى خارطة طريق للحوار المزمع وأوصت لدى مجلس السيادة الإنتقالي أن يشكل حكومة برئيس وزراء مدني تدير الجوانب المدنية في البلاد كأولوية في المرحلة الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى