أخبارسياسية

وزير خارجية جنوب السودان يستقبل سفير السودان الجديد

جوبا – المحقق

أعلن وزير خارجية جنوب السودان، رمضان محمد عبد الله، عن استعداد بلاده لتذليل الصعاب وتيسيرها لتدعيم أواصر العلاقة مع السودان.

وقد جاء ذلك خلال استقبال الوزير اليوم (الأربعاء) سفير السودان الجديد لدى جمهورية جنوب السودان، السفير عصام محمد حسن كرار برئاسة وزارة الخارجية في العاصمة جوبا لتسليم نسخة من أوراق اعتماده.

واكد الوزير استعداده لتذليل الصعاب أمام البعثة السودانية في إطار علاقة البلدين بما لهما من روابط متجذرة ضاربة القدم في التاريخ.

و أعرب الوزير عن ترحيبه بالسفير عصام كرار مقدماً له التهنئة لتكليفه بهذا المنصب والذي يجيء في ظرف عصيب تخيم ظلاله على الدولتين جراء تمرد مليشيا الدعم السريع وإنعكاساته السالبة على الاوضاع في البلدين.

من جانبه أعرب السفير عصام كرار عن تقديره وامتنانه لحفاوة الاستقبال وحسن الترحاب من طاقم وزارة الخارجية بجنوب السودان منذ وصوله إلى جوبا متسلما لمهامه ، والتعجيل بإجراءات عقد المقابلة مع وزير الخارجية لتقديم نسخة من اوراق الاعتماد والذي تم في فترة وجيزة، وهو ما يحمل مؤشراً إيجابياً من قيادة الوزارة على متانة العلاقة بين البلدين وعمق الأواصر بين الشعبين.

وأكد السفير حرصه وسعيه لبذل كافة الجهود اللازمة لتمتين أواصر العلاقة بين السودان وجنوب السودان في كافة المجالات وشتى المناحي الاقتصادية والسياسية والثقافية بما للبلدين من علاقة مائزة في التاريخ ومن تداخل اجتماعي وثقافي وجوار جغرافي بين الشعبين، وبما للسودان من إسهام بائن في إحلال السلام بدولة جنوب السودان عبر اتفاقية السلام المنشطة للعام 2018 ودور مماثل لدولة جنوب السودان في اتفاقية السلام الموقعة في العام 2020 والتي تمت تحت رعاية الفريق أول سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى