أخبارسياسية

عضو جديد بالمجلس السيادي يؤدي القسم اليوم

بورتسودان – المحقق

أدى رئيس تجمع قوى تحرير السودان، عبدالله يحي أحمد حسين، القسم عضواً بالمجلس السيادي السوداني (الثلاثاء) أمام رئيس المجلس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.
وذلك بحضور الأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف و رئيس الجهاز القضائي بولاية البحر الأحمر ممثل رئيس القضاء، وفق بيان لمجلس السيادة الإنتقالي.

وحيا العضو الجديد بمجلس السيادة، عبد الله يحي في تصريح صحفي بعد آدائه القسم، القوات المسلحة والقوات المشتركة والمقاومة الشعبية والمستنفرين على صمودهم ودفاعهم عن سيادة السودان وسلامة أراضيه في معركة الكرامة .

وأعرب عن شكره لرئيس مجلس السيادة على الثقة التي أولاها له، مبيناً أنه سيعمل مع زملائه في المجلس السيادي من أجل تقديم أفضل خدمة للمواطنين ورعاية مصالحهم، وقال إن الأولوية في المرحلة القادمة تتمثل في بسط الأمن والإستقرار وعودة النازحين واللاجئين إلى قراهم ومناطقهم.

وفي 13 مايو الماضي ، أعلن تجمع قوى تحرير السودان – مجلس التحرير الثوري، إعفاء العضو السابق لمجلس السيادة الطاهر أبو بكر حجر عن رئاسة التجمع وتكليف نائبه وزير التنمية العمرانية عبد الله يحيى للقيام بمهامه.

وتجمع قوى تحرير السودان تكون إثر توحيد ثلاث حركات هي حركة تحرير السودان – قيادة الوحدة برئاسة عبد الله يحي وحركة تحرير السودان للعدالة بقيادة الطاهر أبوبكر حجر وحركة العدل والمساواة بقيادة عبد الله بشر جالي.

وفي 6 أغسطس الجاري أصدر البرهان، قراراً بتعيين عبدالله يحيى، عضواً في مجلس السيادة. عقب قراره في نوفمبر الماضي، بإعفاء الطاهر أبو بكر حجر من عضوية مجلس السيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى