أخباررياضية

غانا تبحث عن ملعب افتراضي لمواجهة السودان في الجولة الثالثة

القاهرة – المحقق

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” حرمان غانا من اللعب علي أرضية ملعب بابا يارا التاريخي في العاصمة أكرا لأسباب متعددة بينها عدم مطابقة الملعب لشروط ومعايير الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكد الاتحاد الغاني لكرة القدم تلقيه إخطاراً رسمياً من الاتحاد الأفريقي “كاف” اليوم (الأربعاء) بإغلاق ملعب بابا يارا، لعدم مطابقته لاشتراطات الفيفا

ويتوجب علي غانا اختيار ملعب افتراضي لاستضافة منتخب السودان يوم 11 أكتوبر القادم لحساب الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها في المغرب العام القادم.

وقال الاتحاد الغاني، في بيان، إن “كاف” قرر إغلاق الملعب لأنه لا يفي بالمعايير المطلوبة ما يجعله غير مناسب لاستضافة المباريات الدولية من المستوي الثالث.

وأضاف إن هذا القرار اتخذ بعد ملاحظات أبداها الكاف خلال مباراة تصفيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، التي جمعت بين غانا وأنجولا، 5 سبتمبر الحالي، وطلب “كاف” من الاتحاد الغاني اختيار ملعب بديل خارج غانا لمباراتي الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وكانت مباراة الجولة الثانية من المجموعة السادسة بين منتخبي غانا وأنغولا والتي جرت الأسبوع الماضي في استاد بابا يارا بالعاصمة الغانية وانتهت بفوز أنغولا بهدف دون رد شهدت دخول الجماهير الغانية لأرضية الملعب بعد نهاية المباراة مما يشير إلي ثغرات أمنية في تصميم الملعب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى