أخبارسياسية

مصدر رسمي يكشف ملابسات تسمية مبعوث بريطاني للسودان

المحقق – خاص – مريم

كشف مصدر رسمي لموقع “المحقق” الإخباري ملابسات تسمية الدبلوماسي البريطاني ريتشارد كراودر مبعوثاً خاصاً للسودان، و أشار المصدر إلى أن الدبلوماسي ريتشارد هو خلف للسفير السابق و تم نقله و اعتماده كدبلوماسي عادي نظراً لأن ترشيح سفير بريطاني للسودان يخضع للموافقة و التعامل بالمثل وأن هذه الإجراءات بطبيعتها تأخذ وقتاً.

و تابع المصدر بالقول أنه نسبة لأن الترشيح والاعتماد يأخذ وقتاً قررت الخارجية البريطانية أن ينقل السفير ريتشارد كراودر كدبلوماسي عادي، ويكون قائماً بالأعمال.

و أكد المصدر أن تسمية الدبلوماسي ريتشارد كممثل خاص للحكومة البريطانية فى السودان تعد زيادة أعباء لا معنى لها.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة البريطانية كانت قد ألغت اعتماد منصب مبعوث خاص لها للسودان وجنوب السودان، وهو المنصب الذى كانت تعمل به خلال السنوات الماضية، وأبقت حالياً فقط مبعوثها للقرن الأفريقي.

و كان الدبلوماسي البريطاني كراودر أكد في تصريح له عبر الفديو نشره على حسابه الشخصي أنه سيتوجه إلى السودان الأسبوع المقبل لتسلم مهامه كرئيس للمكتب البريطانى فى السودان و ممثلاً لحكومة بلاده، و أضاف أنه يدرك تماماً حجم المهام التي تنتظره “حيث الوضع فى السودان بسبب الحرب و الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب السوداني” و اكد أنه سيعمل بالتنسيق مع الجهود الدولية من أجل إنهاء الحرب و تحسين وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى