أخباراقتصادية

وزيرة الاستثمار: نراعي خصائص الدول التي نسعى لإقامة شراكات طويلة معها

بورتسودان – المحقق

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي السودانية، أحلام مدني مهدي سبيل، إن بلادها “تمضي باستراتيجية وسياسة قائمة علي مراعاة الخصائص التاريخية والثقافية للدول التي تسعى لإقامة شراكات استثمارية طويلة الأجل معها، والتي من ضمنها دولة تركيا”.

وبحثت الوزيرة (الخميس) خلال لقائها بمكتبها بوفد شركة “ميري لايز” التركية مجالات الاستثمار في السودان خاصة في مجال الطاقة والتعدين ومشروعات الأمن الغذائي ومشروعات إعادة الإعمار.

واضافت: “يأتي هذا اللقاء نتيجة مخرجات الملتقى السوداني التركي والذي أقيم باستانبول مؤاخراً حيث أبدت العديد من الشركات رغبتها للاستثمار في السودان”.

وثمنت الوزيرة الدور الكبير الذي تضطلع به دولة تركيا في السودان معددة الموارد التى يتمتع بها،وقالت إن أرض السودان ماتزال بكراً وأرضاً للفرص اللا متناهية داعية إلى ضرورة الاستفادة من هذه الموارد مشيرة إلى أن وزارة الاستثمار تولي الاستثمارات التركية الاهمية القصوى.

ودعت وزيرة الاستثمار إلى ضروره تعزيز التعاون بين البلدين مؤاكدة جاهزية وزارة الاستثمار لاستقبال العديد من الطلبات للاستثمار في السودان في كافة المجالات حيث تم وضع خطط طموحة لمرحله الانتقال وتعمير ما دمرته الحرب.

من جانبه ثمن الوفد التركي الجهود التى تبذلها وزارة الاستثمار لجذب المستثمرين
مبيناً أن الفترات القادمة ستشهد عمل الشركة في السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى