أخبارسياسية

أحكام بإعدام 18 متهماً في قضية الهجوم على مطار مروي

دنقلا – المحقق

أصدرت محكمة جنايات دنقلا برئاسة قاضي محكمة الإستئناف، أيمن صالح (الأحد) حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت مع مصادرة الأموال في مواجهة (18) متهما في قضية الهجوم والتعدي على مطار مروي والذي جرت وقائعه في منتصف أبريل العام الماضي، وفق ما جاء في تعميم أصدره إعلام النيابة العامة بدنقلا.

وأدانت المحكمة المتهمين في الدعوى الجنائية رقم (1387 / 2023) تحت المواد (21 / 26 / 50 / 51-أ / 72 / 182 / 188 / 189 ) الإشتراك والمعاونة على تقويض النظام الدستوري للبلاد وتعريض استقلالها ووحدتها للخطر وإثارة الحرب ضد الدولة وتعريض طرق ووسائل المواصلات للخطر والإتلاف الجنائي والجرائم ضد الإنسانية ونهب وإتلاف الممتلكات العامة وهي أول دعوى قيدتها النيابة بعد اندلاع التمرد في 15 / 4/ 2023 .

وقد مثل الإتهام أمام المحكمة هيئة إتهام من أعضاء النيابة برئاسة رئيس النيابة العامة مولانا قطبي حيدر وعضوية وكيل أعلى النيابة مولانا د . محمد عثمان أحمد ووكيل أول النيابة مولانا د. عثمان بادي.

يشار إلى أن قوة تتبع لقوات الدعم السريع المتمردة كانت قد هاجمت مطار مروي صبيحة 15 أبريل 2023 واحتلت أجزاء منه وأسرت عدداً من الجنود المصريين كانوا يؤدون مهام تدريبية في قاعدة مروي الجوية، وذلك بالتزامن مع هجوم واسع شنته القوات المتمردة على المقار العسكرية والأعيان المدنية في ولاية الخرطوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى