تقاريررياضية

المنتخبات الوطنية تستعد للاستحقاقات الأفريقية

متابعات – المحقق 

تستعد المنتخبات الوطنية لخوض غمار الاستحقاقات الخارجية على كافة المستويات، حيث تشارك فيها أربعة منتخبات سودانية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ووطأة حرب دمّرت كل البنية التحتية للرياضة.

صقور الجديان: إعدادٌ مزدوجٌ

يوالي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان)، إعداده الجاد للمرحلة القادمة استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية المقامة بدولة المغرب العام القادم، وتصفيات كأس العالم 2026م بدول كندا وأمريكا والمكسيك،

ووضع الإطار الفني برنامجاً طموحاً ومتكاملاً وفق كل مرحلة.

ويعكف على تنفيذ برنامج خاص بمواجهتي غانا في تصفيات الكان ذهاباً وإياباً خلال الثلث الثاني من شهر أكتوبر المقبل. وربما خاض تجربة إعدادية قبل منازلة المنتخب الغاني، ويتواصل ليشمل مباريات تصفيات كأس العالم. ويعسكر صقور الجديان بالمملكة العربية السعودية في أجواء مثالية وسط أفراد المنتخب.

الأولمبي يستعد لسيكافا

يسعى المنتخب الأولمبي للظهور في بطولة سيكافا تحت 23 سنة بدولة زنجبار، ويبذل الجهاز الفني مجهودات من أجل بلوغ الجاهزية وتحقيق أفضل النتائج في بطولة سيكافا، ويضم المنتخب نجوماً كباراً وأصحاب إمكانيات عالية، وينتظر أن يستفيد من معسكره الحالي بالسعودية وينعكس ذلك إيجاباً على أداء الأولمبي في المناسبات القادمة.

الشباب: إعدادٌ متواصلٌ 

ظل المنتخب الوطني للشباب في حالة إعداد متواصل، ونفذ معسكراً ناجحاً بدولة المغرب، ثم انتظم المنتخب في معسكر جاد بدولة الجزائر، وخاض شباب السودان عدداً من التجارب الناجحة عكست مدى جاهزية المنتخب للمرحلة التالية، وعاد شباب السودان إلى المملكة العربية السعودية، حيث ينتظم الشباب في معسكر إعدادي ، ويستعد لخوض غمار بطولة سيكافا للشباب المقامة بدولة تنزانيا.

وسينتظم المنتخب في معسكر مغلق بليبيا يخوض فيه وديات أمام نظيره الليبي.

الناشئين يرفع شعار الانتصار

واصل منتخبنا الوطني للناشئين إعداده الجاد تحت إشراف الكابتن معتصم خالد بمدينة بورتسودان، وسط اهتمام كبير من قِبل مجلس إدارة الاتّحاد العام والاتّحاد المحلي ببورتسودان، حيث وجد صغار صقور الجديان العناية الكافية من قِبل لجنة إسناد المنتخبات الوطنية واللجنة العليا المشرفة على إعداده، وظلّ منتخب الناشئين في معسكر طويل، حيث انتظم المنتخب في المعسكر منذ شهر رمضان المبارك ومن خلاله خاض ناشئو السودان عدداً كبيراً من المباريات الإعدادية، ويستعد منتخب الناشئين لخوض تحدي البطولة العربية وبطولة شرق ووسط أفريقيا سيكافا في الفترة المقبلة، وأظهر نجوم المنتخب إمكانيات عالية، وتفاءل الجميع بأن منتخب الناشئين الحالي سيكون نقلة في خارطة الكرة السودانية وهو نواة حقيقية للمنتخبات الوطنية وسينتقل لليبيا لإقامة معسكر إعدادي طويل وخوض وديات أمام نظيره الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى